تقرير: عدم ممارسة كبار السن الرياضة يرفع خطر الإصابة بالأمراض المزمنة

الأحد، 18 سبتمبر 2016 05:23 م
تقرير: عدم ممارسة كبار السن الرياضة يرفع خطر الإصابة بالأمراض المزمنة أرشيفية- ارتفاع عدد كبار السن المعرضون لخطر الإصابة بالأمراض المزمنة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير حديث على الموقع البريطانى "ديلى ميل" ارتفاع نسبة كبار السن المعرضين لخطر الإصابة بالأمراض المزمنة التى تؤدى بهم للموت المبكر بسبب عدم ممارستهم لأى نوع من الرياضة.
 
وهو ما حذر منه مسئولو الصحة ودعوا إلى أهمية ممارسة التمارين الرياضية التى تزيد من صحة الجسم بدنيا وتحمى من الأمراض المزمنة، وتقول الدكتورة "جانيت فولتون" رئيسة مركز السيطرة على الأمراض: "انتشار حملات التوعية بأهمية ممارسة الرياضة يوميا من أهم الخطوات الطبية التى ينجو بها العالم من الأمراض المزمنة، وتعتبر السمنة هى المشكلة الكبيرة التى تؤدى إلى الأمراض المزمنة".
 
وأضافت: "كشف مركز السيطرة على الأمراض أن أكثر من 20% من كل دولة حول العالم يعانون من السمنة، وهناك بعض الدول وصل بها النسبة إلى 60% و70%، وهو ما يجعلهم عرضة للكثير من الأمراض".
 
وأشارت الدكتورة "جانيت فولتون" إلى أن السمنة تنتشر أكثر بين كبار السن نظرا لعدم ممارستهم أى من الرياضة الحركة، ويفضلون تناول وجبات كثيرة وفى أوقات غير مناسبة مثل تناول الوجبات الدسمة فى أوقات ما بعد منتصف الليل ثم النوم بعدها مباشرة، فضلا عن قيام كل مشاورهم بالسيارة وعدم ممارسة أى مجهود بدنى.
 
وتابعت: "بإلقاء نظرة على أمراض كبار السن، نجد أن 80% من هذه الأمراض يمكن السيطرة عليها عن طريق ممارسة الرياضة يوميا، وعلى النساء اتباع النظام الغذائى المنتظم وممارسة الرياضة بشكل منتظم أكثر من الرجال خاصة بعد اكتشاف أنها أكثر عرضة منه للسمنة وإصابتها بالأمراض المزمنة كالقلب وانسداد الشرايين التاجية".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة