وزير النقل الروسى: استئناف الرحلات لمصر يتوقف على أمن الطيران والسياح ولا توجد عوائق سياسية.. مكسيم سوكولوف: ننتظر تقرير الخبراء بعد تفقد المطارات المصرية.. والحكومة الروسية تؤكد انتظار البيانات

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 07:06 م
وزير النقل الروسى: استئناف الرحلات لمصر يتوقف على أمن الطيران والسياح ولا توجد عوائق سياسية.. مكسيم سوكولوف: ننتظر تقرير الخبراء بعد تفقد المطارات المصرية.. والحكومة الروسية تؤكد انتظار البيانات سياح فى مطار شرم الشيخ
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الخبراء الروس لزيارة مصر الأسبوع المقبل لتفقد المطارات المصرية، تمهيدًا لاستئناف الرحلات بين موسكو والقاهرة، بعد أن توقفت العام الماضى بعد سقوط الطائرة الروسية آيرباص 321 فى شبه جزيرة سيناء وعلى متنها 224 شخصًا.

 

وأعلن مكسيم سوكولوف وزير النقل الروسى أن الزيارة التى سيقوم بها الخبراء الروس لتفقد المطارات المصرية فى بداية شهر سبتمبر الجارى، بالتأكيد لن تكون الأخيرة.

 

وأضاف سوكولوف وفقًا لما ذكره لوكالة "تاس" الروسية أن الوفد الروسى المكون من الخبراء والمتخصصين لم يسافر بعد إلى مصر، فهو يستعد للسفر الأسبوع المقبل، موضحًا أن مرحلة الاختبار للمطارات المصرية لن تأخذ أقل من أسبوع.

 

وأشار وزير النقل الروسى إلى أن الزيارة تهدف فى الأساس للاطمئنان على مطار القاهرة، موضحًا أنه لا توجد عوائق سياسية أو غيرها لاستئناف الرحلات لمصر، وأن الأمر متعلق بسلامة المطارات المصرية فقط.

 

وأكد الوزير الروسى أن الخبراء الروس مستعدون لتفقد جميع المطارات المصرية إذا سمحت الحكومة المصرية للخبراء بذلك خلال الزيارة التى سيقومون بها.

 

وشدد الوزير الروسى على أن هذا القرار فى يد السلطات المصرية، فإذا أعطت الإذن للخبراء فهم جاهزون لفحص جميع المطارات.

 

ومن جانبها، قالت نائب رئيس الوزراء الروسى أولجا جولوديتس إن روسيا تنتظر من جميع الجهات التأكد من بيانات سلامة المطارات المصرية روسيا للنظر فى إمكانية استئناف حركة السياحة إلى مصر.

 

وقالت جولوديتس لوكالة الأنباء الروسية "نوفستى" أن روسيا فى حاجة لبيانات دقيقة للغاية من كل أجهزتنا الأمنية.

 

يذكر أنه قد أعلن نائب رئيس هيئة الرقابة الروسية فلاديمير تشيرتوك، أن الخبراء الروس يستعدون لزيارة مصر لتفقد أمن المطارات المحلية المصرية، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تبدأ الزيارة لتفقد المطارات المصرية الأسبوع المقبل.

 

وكانت روسيا قد قررت فى نوفمبر الماضى، تعليق الرحلات الجوية والسياحية إلى مصر، بعد تحطم طائرة تابعة لشركة الطيران الروسية "كوجاليم أفيا" فوق شبه جزيرة سيناء المصرية بعيد إقلاعها من مطار شرم الشيخ نتيجة عمل إرهابى، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها الـ217، وأفراد طاقمها الـ7.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة