أكرم القصاص - علا الشافعي

نصائح يجب على مريض السكر اتباعها أبرزها تطعيمات الإنفلونزا

السبت، 14 يناير 2017 09:00 ص
نصائح يجب على مريض السكر اتباعها أبرزها تطعيمات الإنفلونزا مرض السكر - صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" أفضل النصائح التى يجب على مريض السكر اتباعها حتى يتحكم فى مستوى السكر بالدم، ويتجنب أى تلف لأجهزة الجسم أخرى.

 

فمن أفضل النصائح التى يمكن أن تساعدك على التعامل مع مرض السكر الآتى:

- يجب أخذ التطعيمات الوقائية لمرض الإنفلونزا، لأن عندما تكون مصابا بالسكر، عدوى الإنفلونزا يكون من الصعب علاجها، لأن المناعة لمريض السكر تكون منخفضة.

 

- الأشخاص المصابون بمرض السكر أكثر عرضة لتلف العين، لذا من الضرورى زيارة طبيب العيون بانتظام للكشف عن تشوهات فى العينين قبل تلف العين.

 

- الحرص على المشى يوميا على الأقل 20 دقيقة فى الصباح و10 دقائق فى المساء، لأن ممارسة الرياضة على أساس يومى تسيطر على أعراض مرض السكر.

 

- التأكد من أن النظام الغذائى يحتوى على الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات الورقية والفاكهة، لأن الألياف تبطئ من امتصاص الكربوهيدرات والسكريات فى الدم، فبالتالى تقل مستويات السكر.

 

- تجنب تناول فاكهة معينة مثل الموز، على الرغم من أنه يبدو صحى إلا أنه يحتوى على كميات عالية من الكربوهيدرات والسكروز التى تسبب ضررا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر.

 

- عندما تكون مصابا بمرض السكر فالكلى تكون أكثر عرضة للتلف، نتيجة لارتفاع مستويات السكر فى الدم، لذلك من الضرورى شرب الكثير من الماء واتبع نظام غذائى صحى للكلى بعد استشارة الطبيب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة