الفساد على "مذهب الدوحة".. مخالفات بالجملة فى أسواق قطر.. 2380 شكاوى فساد خلال 60 يوما.. 330 مخالفة فى 4 أشهر.. التجاوزات تنوعت بين منتجات منتهية الصلاحية والاحتواء على بيانات كاذبة والبيع بالإكراه

الأربعاء، 04 يناير 2017 06:59 م
الفساد على "مذهب الدوحة".. مخالفات بالجملة فى أسواق قطر.. 2380 شكاوى فساد خلال 60 يوما.. 330 مخالفة فى 4 أشهر.. التجاوزات تنوعت بين منتجات منتهية الصلاحية والاحتواء على بيانات كاذبة والبيع بالإكراه   انتشار الفساد فى قطر
كتب محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الأسواق القطرية، آلاف الشكاوى والمخالفات المرتبطة بـ"الغش التجارى" خلال الشهور القلية الماضية، حيث ظهر ذلك جليا فى الأنشطة التجارية وحركة بيع السلع والمنتجات واستخدام الخدمات.

انتشار الفساد فى قطر (1)

مخالفات وشكاوى بالجملة

فى إطار ذلك، اعترفت الحكومة القطرية بتلقيها حوالى 2380 شكوى، خلال شهرى نوفمبر وديسمبر الماضيين، بجانب 330 مخالفة  فى آخر 4 أشهر، فى عام 2016، وفقا للأرقام المعلنة والإحصائيات الرسمية التى تؤكدها وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية.

انتشار الفساد فى قطر (2)

وكالة الانباء القطرية "قنا"، ذكرت أن الشكاوى والمخالفات التى تم ضبطها تنوعت ما بين عدم الإعلان عن سعر السلعة أو الخدمة، وعدم تحديد بطريقة واضحة بيانات الخدمة ومميزاتها وخصائصها وأسعارها، وكذلك زيادة فى الأسعار بدون الحصول على الموافقة اللازمة من الإدارة المختصة بذلك، وتقاضى ثمنا أعلى من الذى تم الإعلان عنه، وعمل تخفيضات بدون الحصول على الترخيص اللازم من الإدارة المختصة بذلك، ووصف السلعة أو الإعلان عنها أو عرضها بأسلوب يحتوى على بيانات كاذبة أو خادعة، ومنتجات منتهية فترة الصلاحية، وفرض شراء كميات معينة من السلعة أو شراء سلعة أخرى معها.

انتشار الفساد فى قطر (3)

48 مخالفة و1138 شكوى فى ديسمبر

بيان رسمى لوزارة الاقتصاد والتجارة القطرية، أكد ضبط وتحرير نحو 48 مخالفة فى شهر ديسمبر الماضى فقط، بجانب استقبال الجهات المعنية بحماية المستهلك بالوزارة، 1138 شكوى خلال الشهر ذاته.

 

انتشار الفساد فى قطر (4)

69 مخالفة خلال نوفمبر الماضى

أما فى شهر نوفمبر الماضى، قالت الوزارة، إنها تم ضبط 69 مخالفة، وحررت محاضر رسمية بذلك، فيما أشارت الجهات المعنية بحماية المستهلك بالوزارة، إلى أنها استقبلت خلال الشهر ذاته (1242) شكوى.

 

213 مخالفة خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر 2016

الوزارة ذاتها، أكدت ضبط 137 مخالفة فى الأسواق القطرية، خلال شهر سبتمبر الماضى، بعدما أجرت حملات تفتيشية على الأسواق، كما ضبطت 76 مخالفة خلال شهر أكتوبر الماضى.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة