لمرضى الصدفية أبعد عن التدخين وركز فى "البتنجان"

الأحد، 15 أكتوبر 2017 10:00 ص
لمرضى الصدفية أبعد عن التدخين وركز فى "البتنجان" طماطم -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصدفية مرض جلدى شائع يظهر بسبب تراكم الخلايا على سطح الجلد بسرعة لتشكل قشورا فضية سميكة وطبقات مثيرة للحكة، جافّة وحمراء، تسبب الألم أحيانا ،فهو مرض يستمر لفترة طويلة وهناك فترات تتحسن فيها أعراض الصدفية وأحياناً أخرى يشتد مرض الصدفية وتؤثر على فروة الرأس والأظافر ويمكن أن تؤدى إلى التهاب المفاصل والذى يعرف باسم التهاب المفاصل الصدفى.

يشير تقرير نشره موقع أمريكى "healthline" إلى أن بعض سلوكيات تسبب فى تدهور مرض الصدفية مثل التدخين وزيادة الوزن والتعرض للشمس وتناول كمية كبيرة من الكحول.

أشار العديد من خبراء التغذية إلى أن اتباع نظام غذائى من الخضار والفواكه والبروتينات الهزيلة، والحبوب الكاملة لديها تأثير صحى إيجابى لمرضى الصدفية مثل الطماطم والبطاطا البيضاء والباذنجان والأطعمة المشتقة من الفلفل مثل الفلفل الحلو والحار.


eggplant
 

تعتبر الطماطم مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية الهامة مثل:

 

فيتامين أ

فيتامين (أ) يدعم العينين والجلد. يمكنك أيضا العثور على فيتامين (أ) فى المشمش المجففة والشمام والجزر والخضر الورقية والكبد  والبطاطا الحلوة.

فيتامين سى

فيتامين C يساعد على نمو الخلايا و الشفاء من بعض الأمراض. وهو متوافر فى العديد من الفواكه، مثل الشمام والحمضيات وعصائرها والكيوى والمانجو والبابايا والأناناس والفراولة والتوت والتوت والتوت البرى، وحتى البطيخ. ويتركز فيتامين C أيضا فى الفلفل.

 

رجيم-الطماطم-1024x768
 

بوتاسيوم

يعتبر البوتاسيوم مفيد تنظيم ضغط الدم بالجسم وهو متواجد في الموز والأفوكادو والفاصوليا والبطاطا الحلوة، والخضروات الورقية الداكنة.

الكالسيوم

يساعد الكالسيوم على تقوية العظام ويساعد أيضا على تنظيم ضغط الدم. وهو متواجد بمختلف منتجات الألبان والأسماك الصغيرة و الفاصوليا والخضروات كولارد وفول الصويا، والفاصوليا المطبوخة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة