مركز "حميميم" الروسى: نعمل على تأمين عودة المواطنين السوريين إلى ديارهم

السبت، 28 أكتوبر 2017 06:23 ص
مركز "حميميم" الروسى: نعمل على تأمين عودة المواطنين السوريين إلى ديارهم جانب من العنف فى سوريا _صورة أرشيفية
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس مركز حميميم الروسى للمصالحة بين الأطراف المتحاربة فى سوريا الجنرال سكورينكو، أنه يتواصل مع هيئات الإدارة المحلية فى سوريا، من أجل عودة المواطنين إلى ديارهم.

وذكر الجنرال الروسى - وفقا لقناة ( روسيا اليوم ) - أنه تم خلال يوم واحد تأمين عودة 42 شخصا إلى بيوتهم - 27 شخصا فى دمشق و15 فى حمص.

وشدد الجنرال على استمرار الجانب الروسى بتقديم المساعدات الإنسانية للشعب السورى ، حيث تم تسليم سكان مدينة الرستن بمحافظة حمص( ضمن مناطق تخفيض التصعيد) مساعدات إنسانية بنحو 2100 كجم من الطحين والسكر والرز ومعلبات اللحوم والشاى ، وتم تقديم المساعدة الطبية لـ42 شخصا من سكان المدينة بما فى ذلك 10 أطفال.

وأشار إلى أن مركز المصالحة الروسية قام بتوفير الحماية لقافلة الأمم المتحدة الإنسانية وتم نقل 185 طنا من المواد الغذائية والأمتعة والأدوية وملابس الأطفال وغيرها لسكان بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم بريف دمشق.

ولفت الجنرال إلى استمرار الحكومة السورية فى إعادة تعمير وتأهيل المدارس فى مختلف مناطق سوريا ، وعلى سبيل المثال تم ترميم مدرسة ابتدائية وكذلك ثانوية تجارية فى الزبدانى بريف دمشق. وبدعم من محافظة ريف دمشق تم توريد الكتب التعليمية والسبورات والأثاث إلى المدرستين .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة