رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى: حان الوقت لإظهار احترام قرارنا ونصوت لمشيرة خطاب

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 02:06 م
رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى: حان الوقت لإظهار احترام قرارنا ونصوت لمشيرة خطاب موسى فَقِيه رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي
باريس ـ يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مندوبة المغرب فى اليونسكو: "نحن نعلم حجم مصر فى أفريقيا وثقلها، ونتشرف بالمرشحة المصرية السفيرة مشيرة خطاب لسببين، انها امرأة وأن ما تمتلكه من قدرات وخبرات يجعلها فعليا جديرة بالمنصب"، ووجهت الشكر لسفير مصر فى باريس ومندوبها الدائم لدى اليونسكو السفير إيهاب بدوى، وقالت: "يشرفنى أن أعمل بجانبه".
 مفوضية الاتحاد الأفريقى (1)
 
وعقدت المجموعة الأفريقية باليونسكو اجتماعا اليوم بمقر المنظمة بباريس لدعم ترشيح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية وموسى فَقِيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى.
 مفوضية الاتحاد الأفريقى (2)
 
من جانبه، قال مندوب السودان إن لبلاده علاقة خاصة مع مصر، ووصفها بأنها "قريبة جدا فى قلوب وعقول كل سودانى"، وأضيف إلى ما تحدث به الرئيس موسى فَقِيه، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى حول أهمية اليونسكو والدور الذى تقوم به فى مجالات الثقافة والعلوم، ونحن فى أفريقيا نريد إصلاح اليونسكو وأن تخدم مصالحنا"، مؤكدا على أنه يتمنى التوفيق للمرشحة المصرية.
 مفوضية الاتحاد الأفريقى (3)
 
وقال مندوب غينيا إن بلاده تقف بقوة خلف السفيرة مشيرة خطاب، لافتا إلى أن الرئيس جمال عبد الناصر هو الذى انشأ منظمة الوحدة الأفريقية، وأكد فى عام ١٩٦٣ أن وحدتنا هى مصدر قوتنا وان الانقسام فى اللغة وبين الشمال والجنوب والأديان فى افريقيا ليس له اى معنى، مؤكدا على ان الافارقة يجب ان يكونوا فخورين بوحدتهم.
 مفوضية الاتحاد الأفريقى (4)
 
 
من جانبها، قالت السفيرة مشيرة خطاب "انا فخورة بدعمكم وأشكر رئيسا تشاد وغينيا على دعمهم المستمر، وكذلك رئيس مفوضية الاتحاد الافريقى موسى فَقِيه الذى حرص على الحضور إلى باريس، وايضاً مندوبى الدول الافريقية باليونسكو بموقفهم الداعم"، مشيرة الى ان الدول العربية فقط هى التى لم تحصل على هذا المنصب، ومصر باعتبارها دولة عربية أفريقية ستكون قادرة على تولى المسئولية.
 مفوضية الاتحاد الأفريقى (5)
 
وعقب موسى فَقِيه على مداخلات مندوبى الدول الأفريقى وقال إن أفريقيا تمثل ربع أعضاء الأمم المتحدة، ولنا مطالب وحقوق كأفارقة يجب أن نحافظ عليها، 
مؤكدا على أن مصر دولة مهمة ولها تأثيرها وثقافتها وحضارتها، وكل هذا يتطلب استمرار الدعم الأفريقى للمرشحة السفيرة مشيرة خطاب ولنستمر فى الشكل القوى الذى تتمتع به القارة فى العالم.
 مفوضية الاتحاد الأفريقى (6)
 
وقال فَقِيه حان الوقت لإظهار تضامنا واحترامنا لقرارات القمم الأفريقية، وهناك أسباب حقيقية ان افريقيا هو منشإة العالم وان مصر هى ام العالم وعلينا ان نظهر للعالم مدى جديتنا.
 مفوضية الاتحاد الأفريقى (7)
 
وبعد اللقاء عقد موسى فَقِيه حفل استقبال للسفراء الأفارقة.
 
 

 مفوضية الاتحاد الأفريقى (8)
 

 

 مفوضية الاتحاد الأفريقى (9)
 

 

 مفوضية الاتحاد الأفريقى (10)
 

 

 مفوضية الاتحاد الأفريقى (11)
 

 

 مفوضية الاتحاد الأفريقى (12)
 

 

 مفوضية الاتحاد الأفريقى (13)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة