أكرم القصاص - علا الشافعي

فى معرض فرانكفورت.. المعارضة التركية أبرز الحضور وأتودد تحصل على جائزة السلام

الأحد، 08 أكتوبر 2017 09:00 م
 فى معرض فرانكفورت.. المعارضة التركية أبرز الحضور وأتودد تحصل على جائزة السلام الروائية الكندية مارجريت اتودد
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق معرض فرانكفورت الدولى، يوم الثلاثاء 10 أكتوبر الجارى، بحضور الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وعدد من الأدباء والمثقفين الفرنسيين والألمان.  

وتحل دولة فرنسا ضيف شرف معرض فرانكفورت الدولى لعام 2017، ويضم المعرض أبرز المؤلفين والكتاب خلال هذه الدورة من بينهم  الروائية الكندية مارجريت أتوود، والروائى الأمريكى دان براون، والروائى الأمريكى نيكولاس سباركس.

وقالت كاتيا بوين إحدى منظمى المعرض، إن المعرض يستمر لمدة خمسة ايام، ومن المتوقع أن يجتذب أكثر من 270 ألف زائر، وذلك رغبة فى رؤية تجارب المؤلفين حول الحياة.

وأوضحت كاتيا بوين، أن الروائية الكندية مارجريت أتوود، سيكون لها تأثير قوى فى المعرض، خاصة من خلال عرض روايتها المذهلة "حكاية الخادمة" التى صدرت عام 1985، كما سيمنح لها "جائزة السلام" عن روايتها القديمة " حكاية خادمة".

ومن جانبه، قال يورجن بوس، مدير المعرض، إن معرض فرانكفورت يجذب نحو 2000 شخص، مضيفاً أنه سيعتزم توسيع المشاركات خلال السنوات المقبلة.

 وتابع بوس، أن وجود السياسة ميركل والرئيس الفرنسى ماكرون فى افتتاح فرانكفورت يرمز الى العلاقة الوثيقة بين المانيا وفرنسا والتزامهما بإقامة اوروبا قوية وموحدة.

 وأضاف بوس، أن من محاور المعرض تسليط الضوء على  المخاوف التى تهدد حرية التعبير في تركيا، حيث يحتجز العديد من المواطنين الألمان بسبب حرية التعبير، وهذا خلق توترات فى العلاقات بين أنقرة وبرلين.

وسيتحدث رئيس تحرير صحيفة "جمهوريت" التركية المعارضة كان دندار،عن فترة السجن فى تركيا، عن الكتابة فى المنفى.

جدير معرض فرانكفورت للكتاب هو أكبر حدث للنشر في العالم، يجمع أكثر من 7000 عارض من أكثر من 100 بلد.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة