مسؤول أمنى بريطانى يتهم روسيا بالتورط فى هجمات معلوماتية على بلاده

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 02:38 م
مسؤول أمنى بريطانى يتهم روسيا بالتورط فى هجمات معلوماتية على بلاده قرصنه الكترونيه
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المتوقع أن يتهم مدير الأمن المعلوماتى فى بريطانيا، اليوم الاربعاء، روسيا بشن هجمات معلوماتية على وسائل إعلام بريطانية وعلى قطاعى الطاقة والاتصالات السنة الماضية، وسط تقارير عن تدخل روسى فى الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى "بريكست".

وبحسب مقتطفات من خطابه نشرها مكتبه مسبقا يقول كيران مارتن رئيس المركز الوطنى للامن المعلوماتى أن "روسيا تسعى لتقويض النظام العالمى. هذا واضح".

ويضيف "التدخل الروسى الذى رصده المركز الوطنى للامن المعلوماتى فى السنة الماضية، تضمن هجمات على وسائل الاعلام فى المملكة المتحدة وقطاعى الاتصالات والطاقة"، وسيقول ايضا "ان رئيسة الوزراء (تيريزا ماى)، أكدت مساء الاثنين أن النظام العالمى كما نعرفه يواجه خطر الزوال".

وتفاعل المركز مع اكثر من 590 حادثة مهمة منذ إنشائه فى 2016، رغم ان الوكالة الحكومية لم تحدد عدد تلك المرتبطة بروسيا، وتأتى تعليقات مارتن بعد هجمات لاذعة من ماى لروسيا التى إتهمتها "بالسعى لاستخدام المعلومات كسلاح" و"بنشر الخلافات فى الغرب وتقويض مؤسساتنا".

وقالت الاثنين فى كلمة خلال المأدبة الرسمية لبلدية لندن ان النشاطات الالكترونية الروسية تشمل "إستخدام منظماتها الإعلامية الحكومية لزرع روايات كاذبة ونشر صور تم التلاعب بها"، ورفضت وزارة الخارجية الروسية الانتقادات واتهمت ماى بتحويل انتباه الشعب عن المشكلات الداخلية.

والمحاولات الروسية المفترضة للتأثير على استفتاء بريكست العام الماضي، هى ضمن تحقيق يجرى فى لندن.

وقد طلبت اللجنة البرلمانية للمعلومات الرقمية والثقافة ووسائل الاعلام والرياضة معلومات من تويتر وفيسبوك عن حسابات مرتبطة بروسيا، وتسعى هذه اللجنة للاستماع إلى مدراء تنفيذيين من مواقع التواصل الاجتماعى فى السفارة البريطانية فى واشنطن مطلع العام القادم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة