أضرار الليمون عديدة منها الإصابة بارتجاع المرىء وتسوس الأسنان

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 01:00 ص
أضرار الليمون عديدة منها الإصابة بارتجاع المرىء وتسوس الأسنان أضرار الليمون -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى الليمون على عناصر غذائية مهمة فهو يعتبر مصدرا جيدا لفيتامين "C" وحامض الستريك وغيرها من العناصر التى لها فوائد مهمة للجسم، لكن بالرغم من هذه الفوائد الصحية إلا أن الإكثار من تناول الليمون يسبب أضرارًا صحية والتى ذكرها الموقع الأمريكى "curejoy" وهى:

 

تسوس الأسنان

تسبب أحماض الليمون تآكل طبقة مينا الأسنان بالإضافة إلى الإصابة بقروح الفم، كما أشارت بعض الدراسات إلى أن هناك مجموعة من العصائر والمشروبات تؤدى إلى تآكل مينا الأسنان والتى منها المشروبات الغازية والفاكهة وعصير الليمون.

 

20a0bef2e53d413b1abf60f4cde05c8b245b4d42
 

ارتجاع المرىء

 

الإفراط فى تناول عصير الليمون له آثار جانبية حيث يؤدى إلى الشعور بحموضة المعدة ويكون الأمر أكثر خطورة حال إكثار مرضى حموضة المعدة من تناول الليمون الذى يسبب لهم ارتجاع الحامض وذلك بسبب أن العضلة الموجودة بين المرىء والمعدة تكون غير مغلفة بشكل طبيعى مثل الأصحاء.

 

الغثيان والقىء

 

يحتوى عصير الليمون على فيتامين C الذى يعتبر من العناصر الغذائية المهمة ولكن الإكثار منه يسبب مشاكل صحية مثل الغثيان والقىء واضطرابات فى المعدة.

لا يمكن لجسم الإنسان امتصاص كميات كبيرة من فيتامين "C" فيندفع الماء فى الأمعاء ويسبب الغثيان، وتشنجات البطن، والإسهال.

 

lemons
 

مدر للبول

 

تتسبب أيضًا كثرة شرب عصير الليمون الذي يحتوى على فيتامين C ، فى إدرار البول،  فلذلك يقترح تناوله لمرضى ارتفاع ضغط الدم أو الذين يعانون من أمراض بولية لتجنب الجفاف.

 

مشروب-الخوخ-وعصير-الليمون-اللذيذ-بالصور6
 

 حروق البشرة
 

يعتبر عصير الليمون من العلاجات الشعبية لتبيض المناطق الداكنة بالجلد لكن لا ينصح بوضعه على البشرة أثناء التعرض للشمس لأنه يسبب حروقًا للجلد ويمكن أن يسبب جفافًا وقشورًا أكثر للبشرة الجافة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة