تقرير أمريكى: عدد مسلمى الاتحاد الأوروبى سيتضاعف ثلاث مرات بحلول 2050

الخميس، 30 نوفمبر 2017 12:45 م
تقرير أمريكى: عدد مسلمى الاتحاد الأوروبى سيتضاعف ثلاث مرات بحلول 2050 سيدة مسلمة تسير فى شوارع ألمانيا
كتب محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "جارديان" البريطانية، إن عدد المسلمين فى دول الاتحاد الأوروبى سيتضاعف ثلاث مرات بحلول العام 2050، فى حين أنه لن يكاد يتغير فى بلدان أخرى، وفقا للتوقعات الجديدة الصادرة عن مركز أبحاث "بيو" بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

ونقلت الجريدة، فى تقرير نشرته عبر موقعها الإلكترونى اليوم الخميس، نقلا عن تقرير المركز الأمريكى، أن تزايد السكان المسلمين فى أوروبا يُظهر انقساما صارخا بين الغرب والشرق، وبحسب التوقعات فإن مسلمى ألمانيا ستزيد نسبتهم من 6.1% فى 2016 إلى 19.7% فى 2050، إذا استمر ارتفاع الهجرة، فى حين أن نسبة مسلمى بولندا الواقعة على الحدود مع ألمانيا ستتضاعف من 0.1% إلى 0.2%.

وأوضحت الصحيفة فى تقريرها، أنه حتى لو أغلق جميع الأعضاء الحاليين بالاتحاد الأوروبى، وعددهم 28 عضوا، إضافة إلى النرويج وسويسرا، حدودهم أمام المهاجرين، فإن نسبة السكان المسلمين فى الغرب ستستمر فى النمو، بسبب صغر السن وارتفاع معدلات الخصوبة التى يتمتع بها المسلمون.

ووفقا لبيانات مركز "بيو" الأمريكى التى نقلتها "جارديان"، شكل المسلمون 4.9% من سكان أوروبا فى 2016، بواقع 25.8 مليون شخص فى 30 بلدا، وذلك قفزا من مستوى 19.5 مليون شخص فى 2010، وارتفع عدد المهاجرين المسلمين الذين وصلوا لأوروبا بعد 2014 إلى ما يقرب من نصف المليون سنويا، ويرجع ذلك إلى تزايد معدلات تدفق الفارين من ميادين الصراع فى سوريا والعراق وأفغانستان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة