وثائق مسربة تكشف قيام شركات روسية بالاستثمار فى "فيسبوك" و "تويتر"

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 04:08 م
وثائق مسربة تكشف قيام شركات روسية بالاستثمار فى "فيسبوك" و "تويتر" فيس بوك
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير سرية مسرّبة، نشرها "الائتلاف الدولى للصحفيين الاستقصائيين"، واُطلق عليها اسم "وثائق الجنة"، النقاب عن أن شركات مملوكة للدولة الروسية قامت باستثمارات ضخمة فى شركة موقع التدوين المصغر "تويتر"، وشركة موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" فى عام 2011.

وأوضحت وكالة أنباء "تاس" الروسية، أن "الائتلاف الدولى للصحفيين الاستقصائيين"، ومقره فى واشنطن، إلى جانب 95 من الشركاء الإعلاميين قاموا بالكشف عن أن بنك التجارة الخارجية الروسى المملوك للدولة، قام بإسثمار 191 مليون دولار أمريكى فى شركة الاستثمار الروسية العالمية "دى إس تي"، التى بدورها قامت بشراء حصة كبيرة بهذه الأموال فى شركة "تويتر" فى عام 2011.

كما كشفت تقارير "وثائق الجنة" أن شركة الغاز الطبيعى الروسية العملاقة "غازبروم" قامت، بالتعاون مع شركة مقرها فى الخارج تابعة للشركة العالمية "دى إس تي"، بالاستثمار فى شركة "فيسبوك".

وأضافت التقارير أن رجل الأعمال الملياردر الروسى يورى ميلنر استطاع، إلى جانب شركاء آخرين، تحقيق مكاسب ضخمة من جراء عرض أسهمهم للبيع بشركتى التواصل الاجتماعى، وذلك بعد فترة وجيرة من عرض "فسيبوك" أسهمها للاكتتاب العام للمرة الأولى عام 2012 و"تويتر" عام 2013.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة