تعرف على المرض النفسى الذى أصاب كيم كارداشيان ودفعها للهوس بجسدها

الخميس، 09 نوفمبر 2017 05:00 م
تعرف على المرض النفسى الذى أصاب كيم كارداشيان ودفعها للهوس بجسدها كيم كارادشيان
كتبت: آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت النجمة الأمريكية كيم كارداشيان فى أحد البرامج التليفزيونية بإصابتها بمرض يدعى الديسمورفيا، وهو من أنواع الأمراض النفسية.

 

وعن هذا المرض قالت الدكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى أن الديسمورفيا مرض نفسى يكون فيه الشخص على يقين أن لديه تشوه فى أحد أعضاء جسده، لكن هذا غير حقيقى ويقتنع المريض 100% أنه مصاب بالمرض ويلجأ لأطباء التجميل أكثر من مرة ويرفضون، وفى حالة إذا أجرى عملية للعيب الذى يتخيله يبحث عن أشياء أخرى ما يسيطر على حياته ويرفض الخروج ومقابلة الناس ويشعر بالاكتئاب والحزن والقلق.

 

وتشير د.هالة حماد إلى أن هذا المرض ناتج عن فقد الثقة بالنفس والقلق النفسى، وإصابة كيم كارادشيان به ناتج عن تعليقات الكثير من المعجبين على أجزاء فى جسدها، ما أدى إلى فقد الثقة فى ذاتها واللجوء للعمليات لتحسين ما تراه سيئا.

 

وأضاف استشارى الطب النفسى إلى أن اكتشاف المرض يتم عندما يلجأ المريض لأطباء التجميل، ولا يقتنع بكلامهم أنه لا يحتاج لإجراء أى عمليات وليس لديه أى عيوب فى جسده، موضحة أن هذه الحالة تحتاج إلى علاج نفس معرفى ودواء، لأنه يأخذ وقتا كبيرا على حسب كل شخص، وتابعت أن مضاعفات هذا المرض هو إجراء عمليات كثيرة قد تؤدى إلى تشوهات فى الجسم والشعور بالاكتئاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة