صور.. "اليوم السابع" يرصد مظاهر احتفال العراق بالنصر على داعش.. حيدر العبادى يشهد استعراضا عسكريا بساحة الاحتفالات.. ومسيرات بالأعلام للمواطنين بشوارع بغداد.. والصحفيون العرب يشاركون أشقائهم الانتصار

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 02:48 ص
صور.. "اليوم السابع" يرصد مظاهر احتفال العراق بالنصر على داعش.. حيدر العبادى يشهد استعراضا عسكريا بساحة الاحتفالات.. ومسيرات بالأعلام للمواطنين بشوارع بغداد.. والصحفيون العرب يشاركون أشقائهم الانتصار "اليوم السابع" يرصد مظاهر احتفال العراق بالنصر على داعش
رسالة العراق - محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء إعلان النصر العراقى على تنظيم داعش الإرهابى، لتعود الفرحة مرة أخرى إلى شوارع العراق، حيث واصلت بلاد الرافدين احتفالاتها بالنصر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

"اليوم السابع"، رصدت مظاهر الاحتفال بشوارع العراق، حيث نظمت نقابة الصحفيين العراقيين حفلا فنيا بمقر النقابة بحضور نقباء الصحفيين العرب الذين حرصوا على رفع العلم العراقى خلال الاحتفال، وشهد الحفل تقديم العديد من الأغانى الوطنية العراقية.

وقال مؤيد اللامى نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب، إن العراق رحم ودود للعلماء والمفكرين، مضيفا أن العراق تعرض لهجمة كبرى شرسة أرادت أن تنهيه كبلد كبير وبلد تعتز به كل البلدان.

وأضاف اللامى خلال كلمه له فى الاحتفال بالنصر العراقى على تنظيم داعش الذى نظمته نقابة الصحفيين العراقيين، أن جميع العراقيين كانوا مهيئين للقتال وأنه كانت هناك مواكب من المتطوعين، متابعا: "أرسلنا مئات الصحفيين فى تغطية الحرب ضد داعش ".

 وتابع مؤيد اللامى قائلا: "أمامنا مسيرة شاقة، هناك فكر إرهابى إجرامى يجب أن نواجهه بفكر المحبة والابتعاد عن الدم والقتل".

فيما شهد حيدر العبادى رئيس الوزراء العراقى والقائد العام للقوات المسلحة، الاستعراض العسكرى الذى تم تنظيمه من قبل رجال الجيش والشرطة العراقية والحشد الشعبى.

كما حرص الجيش العراقى على تنظيم العروض العسكرية فى شوارع العاصمة البغدادية، فيما نظم المواطنين العراقيين العديد من المسيرات بشارع السعدون ببغداد وبمنطقة المنصور ومنطقة الكراده الشرقية، رافعين الأعلام ومستخدمين مكبرات الصوت لإذاعة الأغانى الوطنية احتفالا بالنصر. 

وكان حيدر العبادى رئيس مجلس الوزراء العراقى والقائد العام للقوات المسلحة العراقية، قال إن القوات العراقية انتهت من تطهير إحدى الجزر التى تربط بين العراق وسوريا من تنظيم داعش، مضيفًا أنه تم السيطرة على طول الحدود السورية العراقية بشكل كامل.

 وأوضح العبادى خلال كلمة له فى المؤتمر الدولى للصحفيين العرب المنعقد ببغداد، أن البعض يحاول أن ينقل القدس للمحتلين، ولكن لا يمكن لأحد أن يسلب هوية فلسطين العربية، متابعا: "إذا توحدت هذه الأمة ستنتصر على الدول الكبرى".

 وشدد العبادى على ضرورة عمل إصلاح داخلى من أجل الانتصار على عدونا فى الخارج، مضيفا: "صالح الأمة لن يتحقق إلا بإصلاح ما فسد"، متابعا: "الأمم يمكنها أن تنجز المستحيل إذا توحدت".


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة