صور.. طقس سيئ وشبورة مائية فى المحافظات.. مصرع 3 مواطنين وإصابة 24 فى 4 حوادث مرورية بالشرقية والسويس والبحيرة.. مرور الأقصر ومطروح والقليوبية يمهد الطرق لمنع الحوادث.. والإدارة العامة تخصص أرقام طوارئ

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 01:26 م
صور.. طقس سيئ وشبورة مائية فى المحافظات.. مصرع 3 مواطنين وإصابة 24 فى 4 حوادث مرورية بالشرقية والسويس والبحيرة.. مرور الأقصر ومطروح والقليوبية يمهد الطرق لمنع الحوادث.. والإدارة العامة تخصص أرقام طوارئ
المحافظات - أحمد مرعى - عادل ضرة - فتحية الديب - سيد نون - جمال أبو الفضل - ناصر جودة - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت حالة الطقس السيئة والشبورة المائية التى ظهرت فى عدد من الطرق الزراعية بالشرقية والبحيرة والسويس فى وقوع 4 حوادث تصادم على الطرق السريعة بمحافظات الشرقية والسويس والبحيرة، أسفرت عن مصرع 3 مواطنين وإصابة 24 آخرين، ويقوم رجال الإدارة العامة للمرور بمجهودات كبيرة للسيطرة على تلك الطرق لمنع وقوع حوادث أخرى جراء الشبورة التى غطت الطرق بصورة كبيرة.

شبورة تغطى الرقعة الزراعية
شبورة تغطى الرقعة الزراعية

ففى محافظة الشرقية استقبلت مستشفى التأمين الصحى بالعاشر من رمضان 12 مصابا بكدمات وجروح متفرقة بالجسد، نتيجة تصادم عدد من السيارات بالطريق الإقليمى بالعاشر من رمضان بسبب الشبورة المائية.

 

تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية إخطارًا من اللواء محمد والى مدير المباحث الجنائية يفيد بوقوع حادث تصادم بين عدد من السيارات بالطريق الإقليمى بالعاشر من رمضان، أسفر عن إصابة 12 شخصا، وتم نقل المصابين إلى مستشفى التأمين الصحى بالعاشر، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة.

الشبورة على طريق المحلة طنطا
الشبورة على طريق المحلة طنطا

كما لقى 3 أشخاص مصرعهم فى حادث تصادم بطريق "مصر - إسماعيلية" الصحراوى بسبب الشبورة المائية، وتبين انقلاب سيارة نقل قادمة من الإسماعيلية، فى طريقها للقاهرة، وذلك بسبب اصطدامها بسور بسبب الشبورة المائية، وتم نقل الجثث لمشرحة مستشفى التأمين الصحى بالعاشر، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارى العرض على النيابة العامة.

 

وفى القليوبية أكد مدير عام مرفق إسعاف القليوبية الدكتور أحمد أن غرفة العمليات لم تتلق أى بلاغات بوقوع حوادث مرورية على الطريق الزراعى السريع أو الطرق الرئيسية الأخرى بسبب الشبورة المائية.

 

وقال الدكتور أحمد على إنه تم رفع حالة الطوارئ والدفع بعدد من سيارات الإسعاف بنقاط التمركز على الطرق لتلقى أى بلاغات خاصة بوقوع أى حوادث مرورية فى ظل تقلبات حالة الطقس وعدم وضوح الرؤية بسبب الشبورة، مشيراً إلى أنه خلال الفترة الماضية تم دعم المرفق بالقليوبية بـ11 سيارة جديدة مزودة بأحدث الأجهزة للتعامل مع المرضى والحالات الطارئة لحين وصول المريض للمستشفى.

الشبورة تغطى سماء المحافظة
الشبورة تغطى سماء المحافظة

ومن ناحيته قال اللواء محمد درويش مدير إدارة مرور القليوبية إنه تم غلق الطريق الحر (بنها- شبرا الخيمة) أمام حركة السيارات صباح اليوم لمدة 5 ساعات بسبب الشبورة المائية الكثيفة وعدم وضوح الرؤية أمام السائقين لمسافات قريبة.

 

وأكد أنه تمت إعادة فتح الطريق مرة أخرى بمجرد وضوح الرؤية أمام السائقين حفاظا على حياتهم وتجنبا لوقوع أى حوادث مرورية على الطريق، مشيرا إلى أن الحركة المرورية على طريق القاهرة الزراعى السريع هادئة تماما وتسير بانتظام.

 

وشدد على أنه تم تكثيف الخدمات المرورية على الطريق لمتابعة الحالة المرورية وفك الاختناقات على الطريق، مناشدا المواطنين والسائقين بتوخى الحذر وعدم القيادة بسرعة زائدة وترك مسافات آمنة أثناء السفر على الطرق السريعة بسبب عدم وضوح الرؤية بسبب الشبورة خلال الفترات الصباحية.

شبورة مائية
شبورة مائية
 

وفى مطروح أغلقت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصمت الأشقر مساعد وزيرالداخلية للمرور، طريق الساحلى الشمالى من الكيلو 21 مرورا بسيدى عبد الرحمن حتى مطروح، بسبب ظهور شبورة كثيفة صباح اليوم الاثنين، وانعدام الرؤية لحين تلاشى الشبورة، وكانت إدارة المرور، قد أغلقت عددا من الطرق نتيجة لظهور الشبورة وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية اللازمة لتسيير حركة السيارات.

 

كما أصيب 8 أشخاص فى السويس إثر تصادم سيارة ملاكى مع سيارة ميكروباص بطريق العين السخنة، وسارعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى السويس العام، حيث كان اللواء محمد جاد مدير أمن السويس قد تلقى إخطارا بوقوع حادث تصادم سيارتين بطريق "العين السخنة"، وأسفر الحادث عن إصابة 8 أشخاص، وتعامل فريق عمل طوارئ مستشفى السويس العام مع الحالات فور وصولها، التى تنوعت بين سحجات وكدمات متفرقة بالجسم وكسور وجروح قطعية، وأكد مصدر طبى، أن المصابين حالتهم مستقرة، وتم علاجهم بمستشفى السويس العام.

 شبورة على طريق المحلة طنطا
شبورة على طريق المحلة طنطا

وفى البحيرة أصيب 4 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين بالطريق الزراعى أمام قرية جنبواى بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود، حيث تلقى اللواء علاء الدين عبد الفتاح مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة إخطارًا من مركز شرطة دمنهور بحادث تصادم بالطريق الزراعى بدائرة المركز، وبالانتقال والفحص تبين حدوث تصادم سيارتين بالطريق الزراعى اتجاه القاهرة الإسكندرية، أمام قرية جنبواى بدائرة مركز شرطة دمنهور، ونتج عن ذلك إصابة 4 أشخاص بجروح وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، وتم نقل المصابين لمستشفى دمنهور العام، ورفع آثار الحادث، وجارٍ تحرير المحضر اللازم.

 

وفى محافظ الأقصر أعلن العميد محمد صلاح مدير الإدارة العامة للمرور بالأقصر، أن حركة السيارات والمرور تسير بصورة طبيعية والطقس البارد لا يؤثر على الرؤية فى الطرق الصحراوية الشرقية والغربى، وكذلك يجرى تسيير الحركة المرورية بالطريق الزراعى الشرقى والغربى بصورة طبيعية تماماً.

 

وكانت قد خصصت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر مجموعة من الأرقام الساخنة (01221110000 – 24021233/02) للمساعدة فى حالات الطوارئ على الطرق السريعة لإبلاغ عن أى معوقات مرورية على الطرق ناتجة عن حوادث أو أعطال سيارات وسط انتشار الخدمات المرورية والأوناش على الطرق.

 

وأهابت الإدارة بالمواطنين اتباع قواعد المرور وإرشادات الإدارة العامة للمرور فى حالة وجود الشبورة على الطرق حفاظا على سلامة الجميع، وإعادة التذكرة بأرقام التليفونات التى قد تم الإعلان عنها للتواصل مع الإدارة العامة للمرور، كما خصصت إدارة مرور القاهرة رقم 136 للابلاغ عن أى حوادث مرورية.

 

وغطت الشبورة المائية أرجاء محافظة الغربية ما أدى لانعدام الرؤية على الطرق الرئيسية والفرعية وتكدس السيارات خشية حدوث حوادث.

 

كانت المحافظة قد تعرضت فجر اليوم إلى شبورة كثيفة وتم رفع درجة الاستعدادات القصوى بين رجال المرور على الطرق الفرعية والرئيسية، وقطاع الإسعاف خشية حدوث أى تصادمات على الطرق.

 

ولم تتلق غرفة عمليات محافظة الغربية حتى الآن بلاغات بوقوع حوادث على الطرق نتيجة الشبورة.

 

وكانت الشبورة المائية قد غطت عدد من المحافظات المجاورة لمحافظة الغربية ومنها المنوفية وكفر الشيخ، ما أدى لضعف الرؤية بين قائدى السيارات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة