توابع أزمة نقل مقر "الأفريقى للسلة" من القاهرة.. الاتحاد المصرى يعقد مؤتمرا صحفيا لإنهاء الجدل.. مسئولو الاتحاد الأفريقى يكشفون تفاصيل جديدة.. وجلسة مع الوزير لإنقاذ "شقة وسط البلد"

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 10:38 م
توابع أزمة نقل مقر "الأفريقى للسلة" من القاهرة.. الاتحاد المصرى يعقد مؤتمرا صحفيا لإنهاء الجدل.. مسئولو الاتحاد الأفريقى يكشفون تفاصيل جديدة.. وجلسة مع الوزير لإنقاذ "شقة وسط البلد" توابع أزمة نقل مقر "الأفريقى للسلة" من القاهرة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت أزمة نقل مقر الاتحاد الأفريقى للسلة من القاهرة إلى أبيدجان مستمرة ، حيث إن تصريحات مسئولى الاتحادين المصرى والأفريقى تأتى متضاربة، لتتوه الحقائق بينهما، فى ظل تمسك كل من الجانبيين برأيه ، بالنسبة للاتحاد المصرى يصر على عدم نقل المقر من القاهرة، مقابل تأكيدات الاتحاد الأفريقى على نقله إلى ساحل العاج بأبيدجان .

 

مؤتمر صحفى غدا

قرر اتحاد السلة برئاسة مجدى أبو فريخة عقد مؤتمر صحفى غدا الأربعاء بمقر الاتحاد، لكشف كل التفاصيل التى تخص الأزمة، ولتوضيح الحقائق ، والرد على الأسئلة التى تبحث عن إجابة فى أزمة نقل المقر من القاهرة إلى أبيدجان. .

جلسة مع وزير الرياضة لإنقاذ شقة وسط البلد

فى المقابل يسعى عادل طعمة سكرتير مساعد الاتحاد الأفريقى للسلة، لعقد جلسة مع خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة خلال الساعات المقبلة، للتوصل إلى حل وإنقاذ مقر القاهرة الكائن بإحدى الشقق بوسط البلد، من الغلق، حيث قرر الاتحاد الدولى غلقها بعد افتتاح مقر ساحل العاج، ومن المقرر أن يتم فتح خط اتصال مع مسئولى الاتحاد الأفريقى والدولى، لعدم غلق الشقة، لتكون فرعا للاتحاد الأفريقى بالقاهرة.

 

خسائر فادحة لمصر من غلق المقر 

وقد أعلن عادل طعمة وعبد الحميد مسعود أمين صندوق الاتحاد الأفريقى للعبة، أن مصر ستخسر  كثيرا من نقل المقر إلى كوت ديفوار من ملايين الدولارات التى كانت بحساب الاتحاد فى أحد بنوك القاهرة، بالإضافة إلى تأثر الاقتصاد المصرى حيث كان الاتحاد يضم 53 دولة بالجمعية العمومية، ونقل الاجتماعات سواء مجالس الإدارة أو الجمعيات العمومية إلى المقر الجديد ، مما يحرم مصر من تنشيط السياحة، والعملات الصعبة.

ومن المنتظر أن يكشف مسئولو السلة تفاصيل جديدة خلال المؤتمر الذى سيوضح الكثير من الحقائق، خاصة وأن تصريحات خالد عبد العزيز وزير الرياضة تتضارب مع مسئولى الاتحاد الأفريقى، فى ظل إصرار الوزير على تلقيه طلبا من الاتحاد الأفريقى بالإنفاق على بناء المقر الجديد على مساحة 2500 مترا ، بينما يؤكد طعمة ومسعود أن الاتحاد الدولى كان سيتحمل تكاليف البناء مثلما تحملها بإقامة المقر فى ساحل العاج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة