السماح لزوجين إيرانيين بالسفر لـ"أمريكا" بعد بقائهم 5 أيام فى امستردام

الخميس، 02 فبراير 2017 06:12 م
السماح لزوجين إيرانيين بالسفر لـ"أمريكا" بعد بقائهم 5 أيام فى امستردام مطار أمريكى - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سمح لزوجين إيرانيين، بقيا فى مطار امستردام، خمسة أيام بسبب قرار واشنطن حول الهجرة، بالتوجه إلى الولايات المتحدة، بعد الاستفادة من "استثناء" أقرته السلطات الأمريكية، كما ذكرت شركة طيران "كاى ال أم"، اليوم الخميس.

وكان الزوجان فى طريقهما من طهران، إلى الولايات المتحدة، لدى تبليغهما فى قاعة الترانزيت، فى مطار امستردام، أنهما غير قادرين على مواصلة رحلتهما بسبب مرسوم للرئيس الأمريكى حول الهجرة يحظر مؤقتًا دخول رعايا من سبع دول غالبية سكانها من المسلمين بينها إيران.

وقالت مانيل فرينهوك، المتحدثة باسم "كاى ال أم، "بعد طلبات متكررة من سلطات حماية الحدود والجمارك الأمريكية صدر استثناء لهذين الشخصين".

وأضافت لوكالة "فرانس برس"، "سيستقلان رحلة على طائرة تابعة للشركة فى وقت لاحق"، اليوم الخميس، مشيرة إلى أن سبب الإعفاء غير واضح.

وقال المسئول الإعلامى فى السفارة الأمريكية، فى لاهاى، أنه لا يستطيع التعليق على حالات فردية.

وكان عبد القاسم اسحاقى (68 عاما)، وكبرى على زاده (58 عاما)، بحسب الإعلام الهولندى، يريدان زيارة ابنتهما فى واشنطن، كما أعلن قريب لهما، لـ"فرانس برس"، وطلب عدم كشف اسمه.

وأضاف القريب من طهران، "لم يريا ابنتهما منذ خمس سنوات وهما سعيدان جدًا لأنهما يستطيعان مواصلة رحلتهما".

وكان الزوجان ضمن مجموعة من ستة إيرانيين علقوا فى منطقة الترانزيت فى المطار بسبب مرسوم "ترامب"، وعاد الأربعة الآخرون إلى طهران.

وبحسب صحيفة "دى فولكسكرانت" الهولندية، نام الزوجان، أمس الأربعاء، فى فندق بعد أن أمضيا أربع ليال على كرسى فى المطار، فى حين كان أحد المحامين يحاول تسوية الوضع.

وأكد "اسحاقى"، للصحيفة، أنه سيبقى وزوجته فى مطار امستردام، إلى أن يتمكنا من التوجه إلى الولايات المتحدة أو أن تنفذ أموالهما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة