التدليك وزيت الزيتون أفضل علاجات تحد من أعراض مرض الذئبة

الأحد، 05 فبراير 2017 06:00 ص
التدليك وزيت الزيتون أفضل علاجات تحد من أعراض مرض الذئبة مرض الذئبة - أرشيفية
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الذئبة" أحد أمراض المناعة الذاتية الذى يتسبب فى حدوث تغيرات حادة فى الجسم، ولكن لم يتوصل العلماء إلى السبب الأساسى وراء الإصابة بهذا المرض، الذى يهاجم جميع أجهزة وأنظمة الجسم، وأهمها المفاصل والعضلات والجلد والكلى والرئتين. وهناك بعض العلاجات الطبيعية والطرق التى تساعد على الحد من تفاقم أعراض هذا المرض، والتى رصد بعضها موقع Step to Health:

 

1- التدليك

تؤكد الدراسات أن التدليك يساعد على إزالة السموم من الجسم، وتقليل الشعور بالإجهاد وزيادة كفاءة التمثيل الغذائى وتقليل التهابات الجسم. كما أن الدراسات تؤكد أن الحصول على جلسة تدليك أسبوعيا يساعد على تقليل أعراض الذئبة.

 

2. زيت الزيتون

زيت الزيتون يحتوى على كميات كبيرة من أحماض أوميجا 9، وهذا النوع من الدهون يحد من الالتهابات، وهذه الالتهاب هو أحد الأعراض الرئيسية لمرض الذئبة. كما أن زيت الزيتون يحتوى على كمية كبيرة من المغذيات النباتية التى تحمى الجسم من آثار الأمراض المزمنة.

 

2- خل التفاح

الذئبة تتسبب فى تقليل كمية حامض المعدة الذى ينتجه الجسم جسمك، وتقول الدراسات إن خل التفاح واحد من أفضل المنشطات لإنتاج حمض المعدة. فينصح الأطباء بشرب كوب من الماء مع إضافة نصف كوب من خل التفاح.

 

3- الريحان

يحتوى الريحان على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، التى تساعد بشكل كبير على الحد من اختلالات إنزيمات الجسم، وبالتالى يساعد على الحد من تفاقم أعراض الذئبة.

 

5. البروبيوتيك

الحفاظ على صحة المعدة من أهم الأسلحة لمكافحة مرض الذئبة، فتقول الدراسات إن المصابين بمرض الذئبة يعانون من نقص المواد الغذائية، لذلك يجب التأكد من أن الجسم يمتص جميع المواد الغذائية بشكل صحيح. وتقول الدراسات إن البروبيوتيك من أهم العناصر التى تعزز صحة المعدة ويعزز وجود البكتيريا الصحية فى الأمعاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة