حالة الطقس اليوم الجمعة 10/3/2017 فى مصر والدول العربية

الجمعة، 10 مارس 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الجمعة 10/3/2017 فى مصر والدول العربية حالة الطقس فى مصر - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الجمعة، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم الجمعة، انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة مع تكاثر السحب الممطرة على معظم الأنحاء.
 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم الجمعة، انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة مع تكاثر السحب الممطرة على معظم الأنحاء ويستمر نشاط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال وللأتربة لتصل لحد العاصفة على غرب البلاد مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الافقية على الطرق واضطراب فى حالة الملاحة البحرية على البحر المتوسط والطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية دافىء على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه مابين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية جنوبية غربية، وحالة البحر الاحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه مابين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.
 

الطقس فى الأردن

 تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح مُقارنةً بالخميس، ويكون الطقس مُشمساً نهاراً فى شمال ووسط وجنوب البلاد، فى حين يكون مُغبراً فى المناطق الشرقية.
 
ومع ساعات الليل، يُصبح الطقس بارداً، كما يُتوقع تكاثُر كميات من السُحُب على ارتفاعات مُختلفة، ويُحتمل هُطول زخات محلية من المطر فى بعض المناطق.
 

الطقس فى العراق

الطقس سيكون نهاراً غائماً جزئياً و تكون درجات الحرارة العظمى (22°)، فى حين سيكون الطقس ليلاً صافياً و تكون درجات الحرارة الصغرى (11°) وهى مشابهة لليلة أمس.
 

الطقس فى فلسطين

يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، ولطيفاً فى المناطق الجبلية، ودافئاً فى باقى المناطق نهاراً، وبارداً ليلاً، وخلال ساعات المساء والليل تكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة