وزير التنمية المحلية: قانون المحليات نقلة نوعية جيدة نحو تطبيق اللامركزية

الإثنين، 27 مارس 2017 08:42 م
وزير التنمية المحلية: قانون المحليات نقلة نوعية جيدة نحو تطبيق اللامركزية الوزير هشام الشريف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف أن قانون المحليات داخل مجلس النواب حاليًا، واصفًا ذلك بأنه نقلة نوعية جيدة نحو تطبيق اللامركزية، من خلال عودة المجالس المحلية مرة أخرى إلى حضن الوطن بعد غياب 6 سنوات.


وقال الوزير - خلال زيارته أسوان اليوم الاثنين لتفقد مشروع وادى كركر على ضفاف بحيرة ناصر، بمرافقة محافظ أسوان مجدى حجازى - "إن المشروع نفخر به الآن، حيث يعد طفرة تنموية حقيقية ونموذجا واعدا للتخطيط المتكامل فى مصر الجديدة التى نتمناها جميعا، حيث ننشئ تجمعات سكانية وموقف دولى للسيارات بين مصر والسودان، ملحق به كافة الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية للوفاء بمتطلبات أهالى المنطقة، إلى جانب إقامة منطقتين صناعيتين صغيرة وأخرى كبيرة".


وأضاف أن المشروع يستهدف إقامة منطقة متكاملة شاملة زراعية وصناعية واقتصادية، مشيدًا بالعقول المصرية التى ساهمت فى إنشاء هذا المشروع، لافتا إلى "أننا نستهدف فى هذه المرحلة إحداث نقلة نوعية جديدة تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى نحو تنمية الصعيد، وخاصة أسوان التى وجه لها الرئيس اهتماما خاصا، فضلا عن الإسراع فى معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى كل بقعة من أراضى مصر".


وتابع وزير التنمية المحلية أن هدف الزيارة هو تفقد مشروعات التنمية التى تنفذها حاليا بالمحافظة فى إطار خطة الدولة للإسراع فى معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.


من جانبه، أكد محافظ سوان "أن المحافظة بدأت حاليا فى اتخاذ خطوات على أرض الواقع لتنفيذ إعلان الرئيس السيسى بتحويل أسوان إلى عاصمة للثقافة والاقتصاد الإفريقي، التى أضفنا إليها تحويل أسوان إلى مشتى عالمي، حيث نبحث حاليا هذا المخطط العام بشكل شاملة".
وأوضح أن المحافظة تقوم حاليًا بإعداد المخطط الاستراتيجى للمحافظة ولصالح الأجيال القادمة حتى عام 2052 من خلال عقد جلسات استماع بحضور المتخصصين لعرض مقترحاتهم وآرائهم فى هذا الشأن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة