إصابة قائد عسكرى ليبى جراء اشتباكات الهلال النفطى

الأحد، 05 مارس 2017 12:56 م
إصابة قائد عسكرى ليبى جراء اشتباكات الهلال النفطى الجيش الليبى ـ صورة أرشيفية
طرابلس( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب آمر كتيبة شهداء البخارية بسرت، العميد المبروك المقرض، التابعة لغرفة عمليات الجيش الليبى، فى المعارك التى تشهدها منطقة الهلال النفطى ضد «سرايا الدفاع عن بنغازي».

وذكرت مصادر عسكرية، أن العميد المبروك أصيب بيده وكتفه، وأجريت له عملية جراحية بمستشفى أجدابيا وحالته مستقرة .

من جهة أخرى نفى العميد المبروك صحة ما تداوله بعض صفحات التواصل الاجتماعى المتعلقة بأسره، واصفًا إياها بالأكاذيب والإشاعات.

يذكر أن «سرايا الدفاع عن بنغازي» تبنت هجوم الجمعة على منطقة الهلال النفطى، وأعلنت أن قواتهم تعرضت لغارات جوية من قبل السلاح الجوى للجيش فى المنطقة.

كما اتهم مجلس النواب قوات المعارضة التشادية بالمشاركة فى الهجوم على منطقة الهلال النفطى بالإضافة إلى «ميليشيات متطرفة تابعة لتنظيم القاعدة فارة من مدينة بنغازي».

فيما اتهم عدد من أعضاء مجلس النواب قطر وتركيا بدعم القوات التى هاجمت منطقة الهلال النفطى، كما حمَّلوا المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى المسؤولية القانونية والأخلاقية أمام الشعب الليبى والعالم.

بدورها دعت وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطنى، إلى وقف فورى لإطلاق النار فى منطقة الهلال النفطى، وخروج «قوات المرتزقة والمعارضة السودانية والتشادية» من المنشآت النفطية، وكافة الأراضى الليبية، مشيرة إلى أنها ستأمر بتشكيل قوة لفك الاشتباك ووقف القتال فى حال استمرار النزاع.

وفى السياق ذاته أعلن المجلس الرئاسى فى بيان نشره عبر صفحته على «فيسبوك» الجمعة، أنه لا علاقة له بالتصعيد العسكرى الذى وقع فى تلك المنطقة، ولم يصدر أى تعليمات أو أوامر لأى قوة كانت بالتحرك نحو المنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة