طرق تغذية الطفل الرضيع بالطعام من 6 أشهر إلى سنة

الإثنين، 06 مارس 2017 10:00 م
طرق تغذية الطفل الرضيع بالطعام من 6 أشهر إلى سنة رضيع - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة الشيماء محمد سامى، أستاذ طب الأطفال، إن البدء فى تغذية الطفل الرضيع بالطعام غير الحليب لابد أن يبدأ بعد 6 أشهر، كما أن إطعام الطفل يجب أن يكون الفاصل بين نوع وآخر من الطعام لا يقل عن 4 أيام على الأقل .
 
وأضافت الدكتورة الشيماء محمد سامى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن منح العسل للطفل فى السنة الأولى ممنوع تمامًا، إلا أنه من الممكن إضافة السكر أو الملح فى الوجبات الأولى ولكن يفضل أن تكون قليلة، موضحة أن أفضل ما يعطى للطفل عند بدء الطعام ليأكله بيده عند بدء إطعامه هو الموز، لحم الدجاج المطبوخ جيدًا، البطاطا المطبوخة جيدًا، بسكويت الأطفال.
 
وأشارت أستاذ طب الأطفال إلى أن تغذية الطفل عمر 8 أشهر من الأفضل أن تتنوع ما بين بطاطا، وجزر، والكوسا، والبسلة، إضافة إلى صفار البيض، أما تغذية الطفل عمر 9 إلى 11 شهرًا فأفضل الأطعمة التى يتم تناولها هى حبوب مهروسة من "الأرز، الكاستر، المهلبية"، والحبوب الكاملة تتنوع من القمح، والبرغل، والمكرونة، إضافة إلى البقوليات وتتنوع من العدس، والحمص، والفاصوليا، والدجاج، واللحم والسمك بدون دهن .
 
وأضافت أن تغذية الطفل بالأطعمة المختلفة بعد مرور العام الأول مسموح ولكن بكميات تتناسب مع الطفل، مع التنوع فى الخضراوات والفواكة ذات الفائدة العالية من الفيتامينات.
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة