فرانسوا فيون حصل على قرض غير معلن بقيمة 50 ألف يورو من أحد رجال الأعمال

الثلاثاء، 07 مارس 2017 05:27 م
فرانسوا فيون حصل على قرض غير معلن بقيمة 50 ألف يورو من أحد رجال الأعمال المرشح الرئاسى الفرنسى فرانسوا فيون
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت أسبوعية "لوكانار انشينيه" فى عددها الذى يصدر الأربعاء، أن مرشح اليمين الفرنسى فرنسوا فيون حصل عام 2013 على قرض بقيمة 50 الف يورو من رجل الأعمال مارك لادريت دى لاشاريار.

ونقلت الأسبوعية الفرنسية الساخرة أن فيون "لم يجد من المناسب أن يدرج" مبلغ الخمسين ألف يورو فى الاعلان عن ممتلكاته الذى قدمه إلى الهيئة العليا للشفافية فى الحياة العامة، إلا أن انتونان ليفى محامى فيون، اكد للاسبوعية نفسها أنه "تم سداد هذا القرض بالكامل".

ومن المقرر أن يستأنف المرشح المحافظ للانتخابات الرئاسية الفرنسية الثلاثاء حملته بعدما تمكن من انتزاع دعم معسكره رغم مشاكله القضائية، قبل أقل من 50 يوما من الدورة الأولى لاستحقاق خسر فيه موقع المرشح الاوفر حظا للفوز.

لكن الأزمة المستمرة منذ أسابيع التى تخللتها دعوات متكررة للانسحاب، لم تنته رسميا بلا أثر. فما زال على فيون إعادة تشكيل فريق حملة شهد انشقاقات ولم شمل معسكره فى العمق ومواجهة القضاة، ويكمن الهدف الرئيسى فى إعادة جذب الرأى العام. فبعدما خاض فيون (63 عاما) السباق متصدرا الاستطلاعات إثر تعيينه بأكثرية واسعة فى انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر التمهيدية، تشير التوقعات إلى هزيمته من الدورة الأولى فى 23 أبريل أمام زعيمة اليمين المتشدد مارين لوبن والوسطى ايمانويل ماكرون.

ويأتى خلف ثلاثى الصدارة الاشتراكى بونوا آمون يليه مرشح اليسار المتشدد جان لوك ميلانشون اللذين عجزا عن الاتفاق على ترشح مشترك، ويبدى المرشحون جميعا انزعاجا لرؤية هذه الحملة الغامضة النتائج حتى الساعة تتوارى خلف المسلسل القضائى الدائر حول فيون ويتابعه الفرنسيون باهتمام شديد.

مساء الاثنين اعتبر آمون الذى يلقى صعوبة فى فرض مواضيعه الرئيسية على غرار الراتب الأساسى الشامل (تسدده الدولة لكل مواطن بلا شروط) أو الانتقال إلى نظام مراع للبيئة انه "من الرجعى جدا لديموقراطية الا تخوض حملة إلا حول مشاكل فرنسوا فيون"، أضاف المتحدث باسم ميلانشون، الكسيس كوربيير "نأسف على كل هذا الضجيج الذى يعرقل وضوح النقاش"، مضيفا ان الوقت ينفد للتمكن من مناقشة "مشروع مقابل الآخر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة