فى ذكرى وفاته.. أهم 5 أدوار فى مشوار إبراهيم يسرى الدرامى

الخميس، 20 أبريل 2017 07:00 م
فى ذكرى وفاته.. أهم 5 أدوار فى مشوار إبراهيم يسرى الدرامى إبراهيم يسرى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مثل هذا اليوم قبل عامين رحل بشكل مفاجئ عن عالمنا الفنان الكبير إبراهيم يسرى، فى نفس اليوم الذى ولد فيه عام 1950، وقد يسرى بفنه وموهبته فى العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية الكلاسيكية، فاتسم بالهدوء الشديد فى أداء الشخصيات التى كان يلعبها، فلم يشعر أحد أنه غير مناسب لأى دور لعبه فى هذا المشوار الطويل.

 

ويرصد اليوم السابع أهم 5 أدوار "درامية" قدمها الفنان الراحل إبراهيم يسرى على الشاشة الصغيرة.

 

1. الشهد والدموع.. فى الجزء الثانى من رائعة العملاقين الراحلين أسامة أنور عكاشة وإسماعيل عبد الحافظ، قدم إبراهيم يسرى دور "هانى" وهو ابن "حافظ"، والذى جسد دوره الفنان الكبير يوسف شعبان، فقد شخصية شاب انطوائى، مغلوب على أمره، يعانى من مشاكل فى النطق، يفشل فى حياته، وفى الخروج من عباءة أبيه، حتى يتمرد على ذلك الواقع، بزواجه من الفتاة التى أحبها.

 

إبراهيم يسرى
إبراهيم يسرى

 

2. ليالى الحلمية.. شارك أيضا الراحل إبراهيم يسرى فى الجزء الرابع من السلسلة المصرية الأشهر، لعكاشة وعبد الحافظ، لكن تلك المرة كان الدور مختلفا تماما، حيث جسد دور الدكتور مازن شرارة، وهو أحد أزواج "نازك السلحدار" التى جسدتها صفية العمرى، حيث كانت يصغرها سنا، إلا أنها كان يستغلها ماديا.

 

ابراهيم يسرى 2
إبراهيم يسرى

 

3. ضمير أبلة حكمت.. استمرارا لنجاح يسرى مع الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، يقدم تلك المرة دور معلم فى مدرسة بنات فى المرحلة الثانوية، لكنه أحد العناصر المهمة فى ذلك مجتمع المدرسة الصغير، فرغم تمسكه بالمبادئ والقيم، إلا أنه ملىء بنقاط الضعف مثل ضعف الشخصية.

 

ابراهيم يسرى 3
إبراهيم يسرى

 

4. المال والبنون.. لم تختلف كثيرا الشخصية التى قدمها فى هذا المسلسل عن الشخصيات التى قدمها من قبل، لكن كانت أكبر فى المساحة وأكثر تأثيرا، وأيضا كان يسرى قد أصبح ممثلا أكثر نضوجا، حيث جسد شخصية فهمى فراويلة ابن سلامة فراويلة الذى جسده الفنان الكبير يوسف شعبان.

 

ابراهيم يسري 4
إبراهيم يسرى

 

5. حديث الصباح والمساء.. قدم إبراهيم يسرى فى ذلك المسلسل شخصية "عمرو المصرى" فى بدايات القرن العشرين، وهو أحد أبطال العمل، حيث يسرد المسلسل فترة زمنية مهمة فى التاريخ المصرى، ويعتبر عمرو المصرى عنصرا مهما فى العمل، إذا ينجب العديد من الأبناء يكون لهم تأثيرا كبيرا فى مجرى أحداث المسلسل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الموجي

ربنا يرحمك ... كنت محترم وكل ادوارك محترمه

ربنا يرحمك ... كنت محترم وكل ادوارك محترمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة