قائد عسكرى: أمريكا بحاجة لدفاع أقوى ضد صواريخ كوريا الشمالية

الأربعاء، 26 أبريل 2017 10:26 م
قائد عسكرى: أمريكا بحاجة لدفاع أقوى ضد صواريخ كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية كيم كونج أون
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبلغ الأميرال هارى هاريس قائد القوات الأمريكية فى آسيا والمحيط الهادى الكونجرس اليوم الأربعاء أن الولايات المتحدة قد تحتاج لتقوية دفاعاتها الصاروخية خصوصا فى هاواى بالنظر إلى التهديد المتزايد الذى تشكله برامج كوريا الشمالية للصواريخ والأسلحة النووية.

وقبل ساعات قليلة من إفادة رفيعة المستوى بشأن كوريا الشمالية من المقرر أن يحصل عليها مجلس الشيوخ بكامل هيئته فى لقاء بالبيت الأبيض قال هاريس فى شهادته أنه يعتقد أنه يجب أخذ تهديدات بيونجيانج على محمل الجد.

وأضاف أن دفاعات هاواى كافية فى الوقت الحالى لكنها قد يجرى التغلب عليها يوما ما مقترحا دراسة وضع رادار جديد هناك وأيضا منظومات للدفاع الصاروخى لإسقاط أى صواريخ قادمة من كوريا الشمالية.

وقال هاريس لأحد المشرعين أثناء إدلائه بشهادته "لا أشاركك الثقة بأن كوريا الشمالية لن تهاجم سواء كوريا الجنوبية أو اليابان أو الولايات المتحدة... فور أن يكون لديها القدرة".

وسئل عن الدفاعات عن البر الرئيسى للولايات المتحدة فأحال هاريس السؤال إلى قائد آخر لكنه قال "أعتقد جازما أن الأعداد يمكن تحسينها. وبعبارة أخرى فإننا نحتاج إلى المزيد من وسائل الاعتراض".

والشهادة هى أحدث تذكير بتنامى القلق الأمريكى بشأن قدرات كوريا الشمالية. وأشار الرئيس دونالد ترامب إلى استعداده لاستخدام القوة عند الحاجة إذا فشلت الجهود الدبلوماسية فى كبح جماح بيونجيانج.

وحذر مسؤولون أمريكيون من أن أى صراع مع كوريا الشمالية فى الأمد القريب قد يكون له تأثير مدمر على كوريا الجنوبية، حليفة واشنطن، وهى نقطة سلطت بيونجيانج الضوء عليها بتدريب كبير للذخيرة الحية فى مناسبة تأسيس جيشها.

وفى علامة على قلق متنام وجه ترامب الدعوة لجميع أعضاء مجلس الشيوخ المئة لحضور إفادة فى البيت الأبيض اليوم مع وزير الخارجية ريكس تيلرسون ووزير الدفاع جيم ماتيس ومدير المخابرات القومية دان كوتس وقائد هيئة الأركان المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد.

وقال معاون بارز بالبيت الأبيض إن نفس الجنرالات الأربعة سيذهبون بعد ذلك إلى مقر الكونجرس لإطلاع مجلس النواب بكامل أعضائه فى الساعة الخامسة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2100 بتوقيت جرينتش).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة