مسئول بجيش الاحتلال: الهجوم على سوريا استهدف صواريخ لحزب الله

الأربعاء، 26 أبريل 2017 01:16 م
مسئول بجيش الاحتلال: الهجوم على سوريا استهدف صواريخ لحزب الله قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
كتب هاشم الفخرانى ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ضابط رفيع المستوى فى جيش الاحتلال الإسرائيلى إن الهجوم الجوى الذى شنه طيران الاحتلال على سوريا فى الشهر الماضى- والذى قامت سوريا خلاله بإطلاق صواريخ باتجاه الطائرات الإسرائيلية- استهدف حوالى 100 صاروخ كان قسم منها معدا لحزب الله، رافضًا الكشف عن نوعية الصواريخ التى تم قصفها.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الأربعاء، عن الضابط قوله "إن قيام النظام السورى بإطلاق الصواريخ يدل على حدوث تغيير فى ثقته بالذات حتى وهم يعرفون هناك بأنهم لا يطلقون النار على الطائرات الإسرائيلية.. هذا يدل على تغيير فى المفهوم الأمنى لدى النظام السورى وثقة متزايدة، نتيجة للدعم الذى يتلقاه من روسيا وإيران وحزب الله".

يشار إلى أن الحادث الاستثنائى الذى تم خلاله إطلاق صواريخ SA-5 على الطائرات الإسرائيلية، اضطر إسرائيل إلى الاعتراف لأول مرة -بشكل رسمي- بضلوعها فى مهاجمة الأسلحة التى ادعت أنها معدة لحزب الله.

وجاء الاعتراف الإسرائيلى فى أعقاب اضطرار إسرائيل لتفعيل منظومة "السهم" لاعتراض الصواريخ السورية التى اجتازت الحدود، وقال جيش الاحتلال -فى حينه- أنه تمكن من إسقاط أحد الصواريخ فى شمال القدس.

وحول كوريا الشمالية، قال المسؤول بجيش الاحتلال :"التوتر قد يؤثر أمنيا على إسرائيل..والصراع بين واشنطن وبيونج يانج قد يحرف الانتباه الأمريكى عما يحدث فى الشرق الأوسط، وبالتالى قد يؤدى إلى تقليص التأثير الأمريكى على ما يحدث فى المنطقة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة