أسباب شائعة وراء الإصابة بسرطان المبيض.. أبرزها السمنة

الجمعة، 07 أبريل 2017 01:00 ص
أسباب شائعة وراء الإصابة بسرطان المبيض.. أبرزها السمنة سرطان - صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا "بولد سكاى" الأسباب الشائعة وراء الإصابة بسرطان المبيض الذى يحدث بسبب تغيير فى نمو الخلايا بشكل غير طبيعى وإذا لم يتم علاجه بشكل مبكر من الممكن أن ينتشر إلى أجزاء الجسم الأخرى ولديه القدرة على الانتشار خارج المبيض أيضا.

كما جاء فى التقرير من الأسباب الشائعة التى يمكن أن تؤدى إلى حدوث سرطان المبيض الآتى: التاريخ العائلى، فإن النساء اللاتى لديهن أقارب مصابات بسرطان المبيض أو الثدى هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان المبيض مقارنة بالنساء الأخريات، وأيضا العمر فإن غالبية حالات سرطان المبيض تحدث لدى النساء اللاتى تزيد أعمارهن عن 65 عاما.

حسب التقرير فإن السمنة تزيد من خطر الإصابة بسرطان المبيض، وأيضا العلاج باستخدام الهرمونات البديلة  فهذا يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدى والمبيض، ويقول الخبراء إن المخاطر تزيد إذا استمر العلاج، وأيضا التغيرات الجينية الموروثة المرتبطة بزيادة خطر الإصابة بسرطان المبيض.

ووفقا للتقرير من الأسباب الأخرى وراء الإصابة بسرطان المبيض الاندروجين وهذه تعد من الهرمونات الذكورية التى تزيد من خطر الإصابة بسرطان المبيض، ووجد أن النساء اللاتى يتناولن الأدوية التى تحتوى على هرمون الذكورة لديهن خطر أكبر لسرطان المبيض. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة