بالصور.. جولات مكوكية لـ5 وزراء بالمحافظات.. وزير الصحة من بورسعيد: محدش يقدر يوقف "التأمين الصحى".. وزير الصناعة يفتتح 5 مصانع بسوهاج.. ووزير التعليم العالى من بنى سويف عن "واقعة الرقص": الأستاذ قدوة

السبت، 08 أبريل 2017 03:56 م
بالصور.. جولات مكوكية لـ5 وزراء بالمحافظات.. وزير الصحة من بورسعيد: محدش يقدر يوقف "التأمين الصحى".. وزير الصناعة يفتتح 5 مصانع بسوهاج.. ووزير التعليم العالى من بنى سويف عن "واقعة الرقص": الأستاذ قدوة وزير البترول ووزير التجارة ووزير التعليم العالى ووزير الثقافة ووزير الصحة
المحافظات جاكلين منير – محمد سليمان – محمود مقبول – هانى فتحى – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-      وزير البترول ومحافظ الإسكندرية يفتتحان طريق أرض النهضة

-      وزير الصحة يفتتح مستشفى للولادة ببورسعيد

-      وزير التعليم العالى يفتتح أول مستشفى تعليمى لطب وجراحة الفم فى الصعيد

-      عبد الغفار يرفض الإجابة عن منع دخول البنطلون المقطع حرم الجامعة

-      وزير الصناعة: إنشاء 719 وحدة بمجمع الأثاث فى سوهاج بتكلفة 300 مليون جنيه

-      وزير الثقافة ومحافظ كفر الشيخ يفتتحان معرض الكتاب بدسوق

-      وزير الصحة يأمر بتخصيص أجهزة كمبيوتر باستقبال مستشفى ولادة بورسعيد

-     وزير الثقافة: نسعى للوصول إلى حلايب وشلاتين ورفح


-      وزير الصناعة يعلن بدء تخصيص الأراضى بالمجان للمستثمرين بالصعيد

 

أجرى 5 وزراء فى حكومة المهندس شريف إسماعيل، اليوم، جولات ميدانية فى 5 محافظات، وهى :"سوهاج ، وبنى سويف، والإسكندرية، وبورسعيد، وكفر الشيخ، افتتحوا خلالها مشاريع كبرى، لخدمة الأهالى، مثل طريق أرض النهضة فى الإسكندرية ومستشفى للنساء والولادة ببورسعيد، وأخرى تعليمى لطب وجراحة الفم فى بنى سويف لتكون أول مستشفى من نوعها فى الصعيد.

 

وزير الصحة يفتتح مستشفى النساء والولادة ببورسعيد
 

ففى بورسعيد، قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، فى تصريحات له من داخل غرفة العناية المركزة بمستشفى النساء والولادة التى يتفقدها للوقوف على الاستعدادات تمهيدا لافتتاحها عن منظومة التأمين الصحى الشامل وتطبيقها بالمحافظة : "أى حد هيحاول يوقف هذا القانون لن يفلح".

وأضاف "عماد الدين" : "أن قانون التأمين الصحى الشامل وتطبيقه تعمل عليه الدولة منذ عام 2008 وليس هو وليد للحظة كما يدعى البعض، مشيرا إلى أننا جميعا ننتظر هذا القانون من أجل تحقيق رعاية صحية جيدة للمواطن المصرى .

وطالب وزير الصحة والسكان، الدكتور عادل تعيلب مدير الصحة ببورسعيد، بضرورة توفير أجهزة حاسب آلى "كمبيوتر" بجميع مداخل الاستقبال وتوصيلها فى معلوماتية واحدة لمعرفة الحالات وعددها والدخول والخروج فى جميع وحدات المستشفى .

وتفقد وزير الصحة والوفد المرافق له جميع أقسام المستشفى ومنها المطبخ لمتابعة حالته وكيفية إعداد الوجبات للمرضى بالمستشفى.

رافق وزير الصحة فى جولته التفقدية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، والدكتور عادل تعيلب مدير عام مديرية الشئون الصحية، والقيادات الطبية والصحية بالمحافظة ولفيف من المسئولين التنفيذيين .

والمستشفى هو أول مستشفى تخصصى للنساء والولادة بمدن القناة، وتتكون من 4 أدوار "أرضى و3 علوى" 4 سلالم و3 مصاعد تخفيفًا على المرضى، بطاقة استيعابية تبلغ 52 سريرا داخليا 9 أسرة عناية جراحية 19 حضانة 2 سرير، غرفة اكلامبسيا غرفتى عمليات كشك ولادة 4 أسرة افاقة فضلًا عن 2 ماكينة غسيل كلوى.

ويقدم المستشفى عددا من الخدمات ، أبرزها خدمة الاستقبال والطوارئ لحالات الولادة والنساء، وعمليات النساء والولادة، فضلاً عن العيادات الخارجية عيادة تأخر الحمل والإخصاب المساعد أورام النساء والحمل الخطر وتنظيم الأسرة، بالإضافة إلى الإشاعات "الثابتة السينية - المتنقلة - موجات فوق صوتية- ومعامل تحاليل".

 

وزير التجارة والصناعة يفتتح مصانع كبرى بسوهاج
 

ومن سوهاج،  أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بدء تخصيص الأراضى الصناعية المقدمة بالمجان فى محافظات الصعيد، حيث تم تسليم خطابات إتاحة الأراضى لـ22 مستثمرا صناعيا فى محافظتى سوهاج وأسيوط بواقع 13 مشروعا فى سوهاج (5 غذائى، 2 كيماوى، 2 هندسى بإجمالى مساحة 15.200 ألف متر مربع) و9 مشروعات فى أسيوط (11 مشروعا هندسيا، مصنع مواد بناء، مصنع غذائى بإجمالى مساحة 18.370 ألف متر مربع) ليبلغ إجمالى الأراضى المخصصة بالمحافظتين 33.570 ألف متر مربع، مشيراً إلى أن هذا التخصيص يعد الأول منذ أن وافق المجلس الأعلى للاستثمار على طرح الأراضى الصناعية بالمجان بصعيد مصر.

وأكد قابيل، أن الوزارة تستعد لطرح مجمعات صناعية مجهزة بالتراخيص فى 8 محافظات بالصعيد وتشمل محافظات سوهاج وأسيوط وقنا والأقصر وأسوان والمنيا وبنى سويف والفيوم، لافتاً إلى أن مساحة المجمع الواحد ستصل إلى 300 ألف متر وسيضم 200 مصنع صغير.

كما تسعى الوزارة لوضع البيئة الجاذبة للمستثمرين للاستثمار فى منطقة الصعيد، خاصة فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية وضع الصعيد على أولويات الحكومة المصرية، وما يعكس ذلك القرارات التى اتخذها المجلس الأعلى للاستثمار خلال شهر نوفمبر الماضى بمنح الأراضى الصناعية بالصعيد بالمجان، وهو ما سيجذب العديد من المستثمرين للاستثمار فى الصعيد، فضلاً عن الإجراءات التى تتخذها الوزارة لتسهيل عملية منح التراخيص والتوسع فى إنشاء المجمعات الصناعية.

وافتتح وزير التجارة والصناعة، 5 مصانع جديدة بسوهاج، فى مجالات تصنيع التكييف الصحراوى والخشب المضغوط والأعلاف والمنتجات البلاستيكية، باستثمارات 185 مليون جنيه، وتوفر ما يقرب من 500 فرصة عمل مباشرة.

وقال قابيل، إن المصانع الـ5 التى تم افتتاحها تشمل مصنعاً لإنتاج الخشب المضغوط من سيقان الذرة الرفيعة باستثمارات 100 مليون جنيه ويوفر 180 فرصة عمل مباشرة و3600 فرصة عمل موسمية، لافتاً إلى أن هذا المصنع يعد الأول فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا الذى ينتج الخشب المضغوط من المخلفات الزراعية لصناعة الأثاث المنزلى والمكتبى، كما يسعى المصنع إلى التوسع فى استغلال المخلفات الزراعية من خلال إنشاء مصنع لإنتاج خشب MDF وكذلك مصنع آخر لتصنيع ألواح الديكور.

كما تفقد وزير التجارة والصناعة، خلال زيارته لمحافظة سوهاج، الموقع المخصص لإنشاء مجمع لصناعة الأثاث بمنطقة غرب طهطا، على مساحة 70 فداناً، وأكد أنه يستهدف إنشاء 719 وحدة إنتاجية بتكلفة تقديرية تصل إلى 300  مليون جنيه .

وأكد وزير الصناعة أهمية إنشاء هذا المجمع فى  تلك المنطقة، تأتى نتيجة لتواجد ما يقرب من 5 آلاف ورشة منتجة للأثاث بمركز طهطا، الأمر الذى يمكن أن يحقق تكامل هذه الصناعة وزيادة القيمة المضافة للمنتجات المصنعة بهذه المنطقة .

وتفقد الوزير قرية النوالين بمدينة الكوثر الصناعية والمتخصصة فى إنتاج الكوفيرته ومفرش السرير والكليم اليدوى والشال، حيث تقسم القرية إلى قرية النساجون القديمة والنساجون الجديدة، ويبلغ متوسط العمالة بالقرية 500 عامل، متسعة لعدد من الوحدات يعمل داخل الوحدة جميع أفراد الأسرة، حيث يعمل الأب والأولاد على النول والسيدات يعملن فى تدوير ولف الخيط وصناعة الفرنشات.

 

وزير التعليم العالى يعلق على واقعة "منى البرنس"
 

علق الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، واقعة فيديو الأستاذة الجامعية منى البرنس، قائلاً:"إن القانون يحكم علاقة الأستاذ الجامعى داخل الجامعة وخارجها، مشيرًا إلى أن الأستاذ الجامعى أستاذ وقدوة داخل الجامعة وخارجها، فلا يجوز له أن يتخلى عن وظيفته لأنه قدوة والقدوة لا تتجزأ".

وأضاف عبد الغفار على هامش جولته فى بنى سويف لافتتاح مستشفى طب وجراحة الفم والمبنى التعليمى بجامعة النهضة، أن رئيس جامعة السويس، فتح تحقيقا فوريا فى الواقعة وسيقوم برفع تقرير للمجلس الأعلى للجامعات حول الواقعة، قائلا: "نحن ملتزمون بالإطار العام للأستاذ الجامعى أن يكون قدوة للتلاميذ"، قائلاً: "لكن فى نفس الوقت مفيش حد فى الدنيا يقدر يتدخل فى الحياة الشخصية لأى إنسان داخل منزله أو خارجه".

ورفض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، الإجابة على أسئلة الصحفيين حول قرار رئيس جامعة القاهرة منع دخول البنطلون المقطع حرم الجامعة، قائلاً: "حد يسأل وزير تعليم عالى على بنطلون مقطع"

وخلال زيارته افتتح وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والمهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف مستشفى طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة النهضة شرق النيل، وأعضاء مجلس النواب عبدالرحمن برعى وعلى بدر وهشام مجدى ومحمود عزت وحسام العمدة ولفيف من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وقال وزير التعليم العالى، أن هذا المبنى يعتبر صرحًا تعليميًا وخدميًا سيمثل نقطة تحول كبيرة فى مجال الخدمة الصحية بالصعيد، مؤكدا حرص الوزارة على الارتقاء بمستوى الخدمة الصحية المقدمة من المستشفيات الجامعية بتنسيق مع وزارة الصحة.

وأعرب المحافظ عن سعادته لمشاركته فى افتتاح هذا الصرح الطبى والأكاديمى الكبير والذى يمثل دعمًا قويًا لمنظومة الصحة بالمحافظة الذى توليه الدولة اهتماماً كبيراً للإرتقاء بالخدمة الطبية والعلاجية التى يحصل على المواطن رغم التحديات التى نواجهها فى هذا الصدد.

كما أكد حبيب، أن المستشفيات الجامعية بالمحافظة تدعم تقديم خدمة طبية وعلاجية تليق بالمواطن البنى سويفى ،مشيرًا إلى التعاون المستمر بين المحافظة وجامعة بنى سويف وجامعة النهضة للنهوض بكل القطاعات بما يصب فى صالح المواطن فى كافة شؤون حياته.

ومن جانبه أكد الدكتور صديق عفيفى، رئيس الجامعة، أنه تم تزويد المبنى بالأجهزة الحديثة التى تخدم العلاج والتعليم فى مجال طب الأسنان مثل أجهزة زراعة الأسنان بمشتملاتها وأجهزة الليزر المستخدم فى طب الأسنان والميكروسكوبات المستخدمة فى الجراحة وعلاج الجزور وأيضا الأجهزة الدوارة لعلاج الجذور مع أجهزة الأشعة التخصصية سواء الصغيرة أو البانوراما أو ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى معامل محاكاة تضم 80 وحدة للتدريب المعملى بجانب 100 وحده أسنان أمريكية الصنع موزعة على أربع عيادات تخصصية لكل منها وحده مركزية للتعقيم ومنع العدوى.

 

وزير الثقافة يفتتح معرض الكتاب بدسوق
 

وفى كفر الشيخ، افتتح حلمى النمنم، وزير الثقافة، واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ معرض دسوق الرابع للكتاب، خلف مجلس المدينة المطل على فرع النيل برشيد، تحت شعار" الشباب وثقافة المستقبل "بمشاركة الهيئة العامة للكتاب وبعض قطاعات وزارة الثقافة ممثلة فى المجلس الأعلى للثقافة، الهيئة العامة لقصور الثقافة، ودار الكتب، والمركز القومى للترجمة، وصندوق التنمية الثقافية بالإضافة لـ40 دار نشر مصرية وإقليمية.

وقال النمم، على هامش المعرض، إن هذا هو معرض الرابع للكتاب دسوق، ومعرض دسوق يثبت كفاءته عام بعد عام ،وقد  أقمنا 100 معرض، متمنيا أن تقيم هيئة الكتاب 220 معرض للكتاب لنصل لكل قرية فى مصر، مشيرًا إلى  أن دور وزارة الثقافة إقامة معارض الكتاب.

وأكد وزير الثقافة، سعى الوزارة لتغطية مصر من حلايب وشلاتين حتى رفح، فلهذا نحن نؤمن أن الثقافة والكتاب هى زاد حقيقى للمواطن، ونحن نرى ما يحدث فى سوريا ومن يقرأ يعلم أن مصر كان مخططا لها مثل ما يحدث وبجهود مصر ومؤسساتها ومواطنيها نستطيع حماية مصر ومحافظ عليها.

حضر الافتتاح الدكتور هيثم الحاج على رئيس مجلس ادارة الهيئة المصرية العامة للكتاب والعميد سامح الطنوبى المستشار العسكرى والمحاسب محمد أبو غنيمة سكرتير عام مساعد المحافظة، والقمص بطرس بطرس بسطوريوس وكيل عام مطرانية كفر الشيخ ودمياط ودير القديسه دميانة وعضو بيت العائلة المصرية والنائب سيد أحمد عيسى والنائب محمد عبد الرحمن الشهاوى والنائب عمرو دوير والنائب أحمد الطنطاوى والنائب فتحى الشرقاوى أعضاء مجلس النواب والمهندس اسامه كامل رئيس مركز ومدينة دسوق واللواء حمدى الحشاش مساعد المحافظ رئيس مركز ومدينة بلطيم وعدد من رؤساء المراكز والمدن والقيادات الشعبية والتنفيذية.

 وتفقد النمنم ومحافظ كفر الشيخ، أجنحة المعرض لدور النشر المشاركة، واطلع على عدد من الكتب المعروضة بالمعرض، بحضور عدد كبير من الأدباء والشعراء بالمحافظة ومصر وعلى رأسهم الشاعر محمد الشهاوى.

 

وزير البترول يفتتح طريق أرض النهضة بالإسكندرية

وفى الإسكندرية افتتح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية برفقة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، صباح اليوم طريق النهضة بمنطقة العامرية بالإسكندرية وذلك بعد الإنتهاء من أعمال تطويره ورفع كفاءته بتكلفة ٢٥ مليون جنية كمساهمة من شركات البترول العاملة في المنطقة.

وأكد سلطان فى بيان أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ المحافظة لخطة كاملة لرفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية بالمحافظة والتي تساهم في تحقيق الأمن والسلامة والسيولة المرورية وتسهيل حركة النقل والمواصلات على الطرق السريعة بالإسكندرية ورفع المعاناه عن المواطنين، وخاصة قبل دخول موسم الصيف، مشيدًا بأهمية دور قطاع البترول في دعم المحافظة والمساهمة في تحقيق خطط الدولة التنموية، من خلال شركاته العاملة بمختلف مناطق المحافظة في أعمال التنمية من منطلق مسئوليتها وإلتزامها بدورها لتنمية المجتمع وتحسين البنية التحتية والنهوض بالخدمات التي تقدم للمواطنين.

وأوضح المحافظ أن المشروع ضمن عدد من مشروعات التنمية المجتمعية التي تساهم بها شركات قطاع البترول في تطوير البيئة المحيطة بنطاق عملها، ومساندة خطط الحكومة، مشيرا أن ذلك يأتى في إطار الواجب الوطنى لقطاع البترول، حيث تُسهل هذه الطرق سرعة وصول شاحنات نقل المنتجات البترولية من وإلى معامل التكرير، كما تؤدى إلى الحد من الحوادث والحفاظ على الأرواح.

ومن جانبه أوضح الملا؛ أن مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق أرض النهضة بالعامرية، يعتبر جزءا من مشروع متكامل تنفذه شركات البترول حاليًا تحت إشراف اللجنة الجغرافية لتطوير منطقة الإسكندرية البترولية، ويمتد طريق النهضة من مزلقان السكة الحديد حتى الطريق الصحراوى عند الكيلو 36 بطول أكثر من 5.5 كم، وقامت بتنفيذه شركة بتروجت, مضيفا أنه يتم حاليًا استكمال أعمال إعادة تأهيل طريق السد العالى، والذي يمتد من ميدان مثلث الشركات حتى كوبرى محور التعمير بطول 2.5 كم بتكلفة تقديرية نحو 31 مليون جنيه، وتنفذه شركة بتروجت على ثلاث مراحل، مشيرا الى أن بجانب هذه الطرق الرئيسية نفذ قطاع البترول عددا من الطرق الفرعية المؤدية إلى شركات البترول بالإسكندرية بتكلفة 10 ملايين جنية.

حضر الافتتاح المهندس نبيل عفيفى رئيس شركة الإسكندرية للبترول ورئيس اللجنة الجغرافية لمنطقة الإسكندرية البترولية.

 

 محافظ الإسكندرية ووزير البترول خلال الافتتاح
محافظ الإسكندرية ووزير البترول خلال الافتتاح

 

وزير التجارة والصناعة يستمع لشرح مسئولى المصنع
وزير التجارة والصناعة يستمع لشرح مسئولى المصنع

 

خامات العمل فى المصنع
خامات العمل فى المصنع

 

العاملون داخل خط الانتاج
العاملون داخل خط الانتاج

 

وزير التجارة والصناعة يستمع لشرح مسئولى المصنع
وزير التجارة والصناعة يستمع لشرح مسئولى المصنع

 

التكييف الصحراوى قبل تغليفه
التكييف الصحراوى قبل تغليفه

 

قابيل وعبد المنعم يقصان شريط افتتاح خط انتاج التكييفات
قابيل وعبد المنعم يقصان شريط افتتاح خط انتاج التكييفات

 

ماكينات التشغيل داخل المصنع
ماكينات التشغيل داخل المصنع

 

وزير التجارة والصناعة ومحافظ سوهاج داخل المصنع
وزير التجارة والصناعة ومحافظ سوهاج داخل المصنع

 

افتتاح خط انتاج التكييفات بجرجا
افتتاح خط انتاج التكييفات بجرجا

 

انتاج مبردات المياه
انتاج مبردات المياه

 

لحظة وصول وزير التجارة والصناعة ومحافظ سوهاج
لحظة وصول وزير التجارة والصناعة ومحافظ سوهاج

 

 جانب من جولة وزير البترول
جانب من جولة وزير البترول

 

 طريق أرض النهضة بعد التطوير
طريق أرض النهضة بعد التطوير

 

محافظ بنى سويف مع وزير التعليم العالى
محافظ بنى سويف مع وزير التعليم العالى

 

وصول وزير التعليم العالى لبنى سويف
وصول وزير التعليم العالى لبنى سويف

 

محافظ بنى سويف يستقبل وزير التعليم العالى
محافظ بنى سويف يستقبل وزير التعليم العالى

 

محافظ بنى سويف ووزير التعليم العالى
محافظ بنى سويف ووزير التعليم العالى

 

وصول وزير التعليم العالى لبنى سويف
وصول وزير التعليم العالى لبنى سويف

 

جانب من الحضور فى المؤتمر الصحفى
جانب من الحضور فى المؤتمر الصحفى

 

وزير التعليم العالى خلال افتتاح مستشفى طب وجراحة الفم
وزير التعليم العالى خلال افتتاح مستشفى طب وجراحة الفم

 

عبد الغفار يتفقد المستشفى
عبد الغفار يتفقد المستشفى

 

جولة وزير التعليم العالى داخل المستشفى
جولة وزير التعليم العالى داخل المستشفى

 

وزير التعليم العالى يتفقد الأجهزة الطبية بالمستشفى
وزير التعليم العالى يتفقد الأجهزة الطبية بالمستشفى

 

وزير الثقافة يفتتح معرض الكتاب
وزير الثقافة يفتتح معرض الكتاب

 

وزير الثقافة يتفقد معرض الكتاب بكفر الشيخ
وزير الثقافة يتفقد معرض الكتاب بكفر الشيخ

 

وزير الثقافة ومحافظ كفر الشيخ يفتتحان معرض الكتاب
وزير الثقافة ومحافظ كفر الشيخ يفتتحان معرض الكتاب

 

وزير الثقافة بمعرض الكتاب
وزير الثقافة بمعرض الكتاب

 

وزير الثقافة يتابع الكتب المعروضه بالمعرض
وزير الثقافة يتابع الكتب المعروضه بالمعرض

 

 

وزير الصحة يتفقد مستشفي النسا والولادة
وزير الصحة يتفقد مستشفي النسا والولادة

 

جانب من الجولة
جانب من الجولة

 

جانب اخر للجولة
جانب اخر للجولة

 

مطبخ المستشفي خلال زيارة الوزير
مطبخ المستشفي خلال زيارة الوزير

 

جانب من اعداد الوجبات بمطبخ المستشفي
جانب من اعداد الوجبات بمطبخ المستشفي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة