س و ج: هل يرحل البدرى من الأهلى بعد نهاية الدورى

الأربعاء، 10 مايو 2017 03:30 م
س و ج: هل يرحل البدرى من الأهلى بعد نهاية الدورى حسام البدرى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح حسام البدرى المدير الفنى للأهلى، الباب على مصرعيه أمام إمكانية رحيله عن النادى فى الصيف المقبل، وتحديدًا بعد نهاية الدورى الموسم الجارى، بعدما ألمح إلى أن بقاءه فى منصبه محل شك، الأمر الذى جعل العديد من الجماهير والخبراء يطرحون أسئلة ويتبادلون الحديث عن مصير البدرى، وهو ما يطرحه "اليوم السابع" فى السطور التالية..

هل يرحل البدرى من الأهلى بنهاية الموسم الجارى؟

من الوارد، فقد أعلنها المدير الفنى صراحة بل إنه أراد أن يُلقى بهذه "القنبلة" وكأنه يُريد تحريك المياه الراكدة لسبب فى نفس يعقوب، كما أنه تحدث من تلقاء نفسه عن مصيره وإمكانية رحيله دون أن يسأله أحد عن مستقبله.

 

وكان بإمكان البدرى الرد بشكل دبلوماسى والتأكيد على أنه مُرتبط بعقد مع الأهلى ولا يُفكر فى هذا الأمر حاليًا، وأنه مشغول بحسم بطولة الدورى والتتويج ببطولة أفريقيا، لكنه أصر على فتح هذا الملف بشكل أدهش معه الكثير فى الشارع الكروى.

 

ولا يخفى على أحد أن طبيعية البدرى قد تساعده على فكرة الرحيل، لأنه فعلها من قبل عندما ترك الأهلى قبل عدة مواسم ورحل لتدريب الأهلى الليبى.

ماذا كان رد الأهلى على تصريحات البدرى؟

كان رد الأهلى مُمثلًا فى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق هادئًا ودبلوماسيًا كالمعتاد، حيث أعلن أن المدير الفنى لم يُفاتح أحدًا فى مسألة التجديد أو الرحيل، وشدد مدير الكرة على أن الفريق مُرتبط حاليًا بارتباطات هامة محلية وأفريقية ولا وقت لفتح هذا الملف.

هل قصّرت إدارة الأهلى تجاه البدرى؟

المتابع لفريق الكرة يجد أن مجلس إدارة الأهلى برئاسة محمود طاهر، نجح فى توفير صفقات سوبر ستارز لفريق الكرة، ولم "يبخل" على الفريق فى أى شىء، كما أن الإدارة لم تتدخل فى اختصاصات المدير الفنى إطلاقًا وكذلك لجنة الكرة، التى تضم قامتين كرويتين بحجم طه إسماعيل وأنور سلامة لكنها تركت المدير الفنى يعمل فى "صمت".

 

واستجاب مجلس الأهلى للبدرى فى كثير من الأمور الفنية حتى لو كانت وجهة نظر البدرى تختلف تمامًا عن وجهة نظر إدارة النادى ولجنة الكرة، مثلما حدث مؤخرًا عندما وافق محمود طاهر على ضم مهاجم أجنبى فى الصيف، رغم أن الفريق يضم حاليًا عددا جيدا من المهاجمين المُتميزين.

هل نجح البدرى مع الأهلى؟

لا ينكر أحد أن البدرى نجح حتى الآن مع الأهلى بشكل رائع، فالفريق لم يخسر معه أى مباراة من أصل 28 مباراة خاضها، حيث فاز فى 23 مباراة وتعادل فى خمسة فقط، كما أن الأهلى هو الأقوى دفاعًا وثانى أقوى هجوم، وبات قاب قوسين أو أدنى من التتويج باللقاب، كما أنه صعد لدور الـ16 ببطولة أفريقيا.

ما هى سلبيات البدرى فى الأهلى؟

يرى كثيرون فى القلعة الحمراء وخارجها أن البدرى لم ينجح فى تحسين أداء فريق الأهلى.. فرغم الانتصارات والتربّع على صدارة الدورى، إلا أن الأداء ليس فيه إبداع بما يتناسب مع حجم النجوم الموجودين بالفريق، وصعد الأحمر لدور الـ16 ببطولة أفريقيا بصعوبة على حساب بيدفيست الجنوب أفريقى المتواضع، كما أنه دخل فى خلاف مع أكثر من نجم بالفريق فضلًا عن تجاوزه فى حق الحكام، ولعل نظرة التعالى التى نظر بها لمحمود عاشور حكم مباراة الأهلى والإنتاج خير دليل على ذلك فقد أثارت هذه النظرة غضب الملايين، وتم إيقافه على أثرها مباراتين بجانب غرامة عشرة آلاف جنيه.

هل شهدت الفترة الأخيرة خلافًا بين إدارة الأهلى وحسام البدرى؟

نعم.. حدث خلافًا فى عدة أمور أبرزها البطولة العربية التى رفض المدير الفنى المشاركة فيها فى البداية، قبل أن يضغط عليه مجلس الإدارة ويرضخ ويوافق، خاصة أن المجلس الأحمر أقنعه بأن الفريق يضم نجوما كثيرة يمكن الاستفادة منهم فى هذا الحدث، كما أن الأهلى سيحصد مليونى و500 ألف دولار حال التتويج باللقب العربى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة