صحح مفاهيمك الخاطئة.. البهاق مش بيتنقل بالمصافحة ولا الإيدز بالأحضان

الخميس، 11 مايو 2017 12:09 م
صحح مفاهيمك الخاطئة.. البهاق مش بيتنقل بالمصافحة ولا الإيدز بالأحضان الدكتور سوسن الشيخ رئيس الجمعية المصرية للإيدز
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإيدز والبهاق والروماتويد من الأمراض التى حولها العديد من المفاهيم الخاطئة التى سببت فزعا لدى الكثير من الأشخاص للعدوى بالمرض على سبيل المثال أن الإيدز ينقل بالأحضان والروماتويد ألم فى العظام والمفاصل والبهاق  ينقل بالمصافحة. 

 

ومن جانبها تقول الدكتورة سوسن الشيخ رئيس الجمعية المصرية لمكافحة الإيدز إن الأحضان والقبلات والمصافحة لا تنقل العدوى بمرض الإيدز، كما يعتقد البعض، وطرق نقل العدوى الصحيحة من خلال الدم أو الممارسات الجنسية، موضحة أنه يجب تصحيح المفاهيم الخاطئة المرتبطة بالمرض.  

 

أما بالنسبة للمفاهيم الخاطئة المرتبطة بمرض الروماتويد أنه يؤثر فقط على المفاصل، ويسبب ألما فى العظام فقط، فهذا ليس صحيحا ويوضحه الدكتور عادل محمود أستاذ ورئيس قسم الأمراض الروماتيزم بجامعة عين شمس أن المرض عبارة عن خلل بالجهاز المناعى للمريض ويؤثر على جميع أعضاء الجسم الداخلية كالقلب والأعصاب، بالإضافة لظهور بعض المضاعفات كإلتهاب وجفاف العين.  

 

وبالنسبة لمرض البهاق ذكر تقرير نشره الموقع الأمريكى "nutralegacy"، أن البهاق هو اضطراب فى الخلايا الصبغية التى تفرز مادة الميلانين ما ينتج عنها ظهور بقع بيضاء على البشرة وحول العينين والفم والأنف، وهو من الأمراض الجلدية غير المعدية التى لم تنتقل من المصافحة أو غيرها من الطرق.

 

تابع أن الحالة النفسية تلعب دورا كبيرا فى انتشار وظهور المرض، لأنها تؤثر أيضا على الخلايا الصبغية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة