بشائر رمضان على الأبواب.. "التموين": تخفيض سعر كيلو السكر 50 قرشا.. القابضة للصناعات الغذائية: طرح 140 ألف طن لأصحاب البطاقات بـ8 جنيهات للكليو.. 90 ألف طن بالمنافذ والأسواق.. والمخزون يكفى لبداية العام المقبل

السبت، 13 مايو 2017 08:00 م
بشائر رمضان على الأبواب.. "التموين": تخفيض سعر كيلو السكر 50 قرشا.. القابضة للصناعات الغذائية: طرح 140 ألف طن لأصحاب البطاقات بـ8 جنيهات للكليو.. 90 ألف طن بالمنافذ والأسواق.. والمخزون يكفى لبداية العام المقبل بشائر رمضان على الأبواب
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، تستعد الحكومة للشهر الكريم، بتوفير كافة السلع خاصة الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن، حيث أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن المنتجين والتجار اتفقوا على خفض أسعار السكر فى الأسواق لتخفيف الأعباء عن كاهل المستهلكين، وتقرر خفض أسعار السكر 50 قرشًا ليباع الكيلو فى الأسواق بسعر 10 جنيهات بدلاً من 10.50 جنيه، وتقرر خفض أسعار البيع جملة للقطاع التجارى ليباع الطن بسعر 9 آلاف جنيه بدلا من 9250 جنيهًا، وخفض الأسعار السكر للقطاع الصناعى ليباع الطن بـ9250 جنيهًا بدلا من 10 آلاف و500 جنيه بانخفاض 1250 جنيهًا فى الطن.

 

وزير التموين: بدء العمل بالأسعار الجديدة ابتداء من اليوم.. والقرار ينعكس إيجابيًا على السلع

وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات صحفية اليوم، إنه بدء العمل بالأسعار الجديدة فى الأسواق من اليوم، مؤكدًا على أن هذا القرار جاء بالاتفاق بين الحلقات المنتجة والمتعاملة على سلعة السكر فى الأسواق بعد زيادة المعروض فى الأسواق، لافتًا إلى أن تخفيض الأسعار سينعكس إيجابيًا على بعض السلع الغذائية المصنعة، مشيرًا إلى أن الإجراءات الحكومية بزيادة المعروض وتلبية الطلب بدأت تؤتى ثمارها وبدأت بعض الأسعار تتراجع فى الأسواق، مما سيكون له آثارًا طيبة على خفض نسب التضخم خلال المرحلة المقبلة.

 

طرح السكر بـ10 جنيهات للكيلو.. و8 جنيهات لبطاقات التموين خلال الشهر الكريم

من جانبه أوضح ممدوح عبد الفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم زيادة طرح كميات السكر فى الأسواق استعدادا لشهر رمضان المقبل، حيث يتم طرح 90 ألف طن سكر شهريا بالأسواق ومنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 10 جنيهات للكيلو، إضافة إلى أنه سيتم زيادة طرح كميات السكر المخصصة لأصحاب البطاقات التموينية لتصل إلى 140 ألف طن سكر اعتبارا من شهر يونيه المقبل، خاصة بعد منحة رمضان التى أقرها مجلس الوزراء وهى 14 جنيها لكل مواطن مقيد على بطاقة التموين المواطن، بالحصول على السلع بقيمة منحة رمضان، وكذلك بقيمة الدعم المخصص له على بطاقات التموين، حيث يتم طرح كيلو السكر على بطاقات التموين بسعر 8 جنيهات فى حين سيباع فى الأسواق ومنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 10 جنيهات للكيلو بدلا من 10 جنيهات ونصف.

 

ارتفاع إنتاج السكر من القصب إلى 900 ألف طن.. والمخزون يكفى حتى أوائل العام المقبل

وأكد عبد الفتاح، على زيادة معدلات إنتاج السكر المحلى من قصب السكر بعد إقبال المزارعين على توريد قصب السكر فى محافظات الصعيد، حيث وصلت معدلات التوريد إلى 8.5 مليون طن من قصب حتى الآن، مشيرً إلى أن كميات السكر التى تم إنتاجها من قصب السكر وصلت إلى 900 ألف طن سكر حتى الآن وأنه يتم توزيع الإنتاج على مخازن شركات الجملة بالمحافظات، لزيادة الأرصدة من السكر بجانب إنتاج السكر من مصانع البنجر، مما يؤكد على أن السكر متواجد ويوجد بالمخزون ما يكفى احتياجات المواطنين حتى بداية العام المقبل.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

امير

السكر

السكر نزل ب 50 قرش يا فرحتي ده ايه العك الي احنا فيه ده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة