بالفيديو.. الزعيم الإصلاحى "خاتمى" يدعو الإيرانيين للتصويت لـ "روحانى"

الأحد، 14 مايو 2017 01:17 م
بالفيديو.. الزعيم الإصلاحى "خاتمى" يدعو الإيرانيين للتصويت لـ "روحانى" الزعيم الإصلاحى محمد خاتمى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الزعيم الإصلاحى والرئيس الإيرانى الأسبق محمد خاتمى، جموع الإيرانيين للنزول يوم الجمعة المقبلة 19 مايو، فى الانتخابات الرئاسية، ومنح أصواتهم للمرشح المعتدل والرئيس الحالى حسن روحانى.

 

وقال خاتمى فى مقطع فيديو بثه على حسابه الرسمى على موقع انستجرام، "هذه المرة يجب أن تكرروها وتعيدوا انتخاب روحانى العزيز، من أجل دفع الأمل نحو مستقبل أفضل".

 

واعتاد الزعيم الإصلاحى خاتمى بث مقاطع فيديو، لإيصال رسالته إلى جموع الإيرانيين عبر شبكة الإنترنت، بعد ما حظرت السلطات الإيرانية، الأبواق الإعلامية عنه، وأصبح ذكر اسمه أو نشر صورته من المحرمات فى الصحافة الإيرانية، وذلك بسبب دعمه لانتفاضة الحركة الخضراء فى 2009.

 

ويدعو خاتمى الإيرانيين لدعم المرشح الإصلاحى "حسن روحانى"، وفى الانتخابات الرئاسية الماضية فى 2013 وقف خاتمى بقوة إلى جانب روحانى، وبث قبيل أيام من الاقتراع مقطع فيديو دعا الإيرانيين للنزول بكثافة إلى الشوارع لاختيار الأمل فى الإصلاح.

 

وتعد هذه الرسالة الثانية فى أقل من أسبوعان، دعا فيها خاتمى الإيرانيين للتصويت لروحانى، حيث دعا  فى أوائل مايو الجارى الإيرانيين لانتخاب روحانى لضمان عدم عودة العقوبات وعزلة طهران.

 

بوست خاتمى على انستجرام
بوست خاتمى على انستجرام

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة