الرى: نقاط فنية عالقة فى دراسات سد النهضة يتم التشاور فيها الاجتماع القادم

الثلاثاء، 16 مايو 2017 11:55 ص
الرى: نقاط فنية عالقة فى دراسات سد النهضة يتم التشاور فيها الاجتماع القادم سد النهضة- أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الموارد المائية والرى، أن خبراء اللجنة الوطنية الثلاثية المختصة بدراسات آثار سد النهضة الإثيوبى، انتهوا من اجتماعاتهم فى أديس أبابا، و هناك بعض النقاط الفنية العالقة بتلك الدراسات، يتم التشاور لتناولها فى اجتماع قادم.

وأضافت الوزارة فى بيان صحفى اليوم، أن فعاليات الاجتماع الرابع عشر للجنة الوطنية بدراسات آثار سد النهضة الإثيوبى، عقدت على مدار 3 أيام فى أديس أبابا، بمشاركة الفنيين والمختصين من الدول الثلاثة (مصر – السودان – إثيوبيا).

 وأوضحت الوزارة أنه تم خلال الاجتماع توضيح مواقف الدول ازاء فهم الاستشارى للشروط المرجعية للدراسات مع مراجعة قائمة البيانات المطلوبة من قبل الاستشارى،  وقد توافقت الدول على الحزمة الأولى من البيانات الممكن تسليمها للاستشارى حالياً، والآلية والمنهجية الخاصة بتبادل البيانات مع الاستشارى والتحقق من صحتها.

وأشارت الوزارة، إلى أن المرحلة الاستهلالية الحالية هى المرحلة التى يتم فيها تحديد التفاصيل الفنية للمنهجية التي يستخدمها الاستشارى فى تنفيذ الدراسات، وقد تم خلال الاجتماع استكمال المناقشات الخاصة بملاحظات الدول على مسودة التقرير الاستهلالى للدراسات الفنية الخاصة بتقييم التأثيرات الهيدرولوجية والهيدروليكية والبيئية والاقتصادية للسد، الذى قدم من المكتب الاستشارى الفرنسى فى أواخر مارس من العام الجارى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

على

إنتو بتشتغلونا ولا بتشتغلوا نفسكم السد إنتهى بعد توقيع اللإتفاقية و لايحق لك الرجوع فيه

إنتو بتشتغلونا ولا بتشتغلوا نفسكم السد إنتهى بعد توقيع اللإتفاقية و لايحق لك الرجوع فيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة