أكرم القصاص - علا الشافعي

3 نصائح مهمة للحفاظ على صحة العين

الخميس، 01 يونيو 2017 12:05 ص
3 نصائح مهمة للحفاظ على صحة العين مكياج
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يتعلق الأمر بمكياج العين فإن بعض النساء سوف تكتنز القطع المفضلة لديها لعدة أشهر وفي بعض الحالات حتى سنوات ولكن هذه العادة يمكن أن تسبب لهم ضرر أكثر بكثير مما يدركن.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، رأى طبيب العيون المقيم في أستراليا، "لوك أروندل"، العديد من الأضرار الناجمة عن الأخطاء التجميلية ويقدم 3 نصائح  لمساعدة النساء على تجنب عدوى العين وأضرارها.

1-           لا ييجب وضع الإيلينر على خط العين الداخلي

أوضح طبيب العيون أن جزيئات بريق قلم الإيلينر يدخل بسهولة أكبر إلى داخل العين ويسبب تلوثها، ويسبب مشاكل للذين يعانون من متلازمة العين الجافة أو العيون الحساسة.

2-           رمى المسكارا بعد انتهاء 3 أشهر من استخدامها

في حين أن العديد من الناس يحافظون على المكياج لفترة طويلة، وهذا يمكن أن يسبب ضررا خطيرا لعيونهم، حيث وجدت دراسة نشرت في المجلة الدولية لعلوم التجميل أن 97.9% من المشاركين أبلغوا عن استخدام الماكياج أو قبل استخدامه بعد انتهاء صلاحيته، حيث إن المسكرة هي المنتج الأكثر تكرارًا.

وكشف التحليل الميكروبيولوجي من 40 عينات الماسكارا عن وجود البكتيريا والفطريات التي يمكن أن تسبب التهابات العين البكتيرية السيئة.

3-           كن حذرًا مع الرموش الاصطناعية

أكد الدكتور "أروندل"، أن الرموش الصناعية يمكن أن تسبب التهابات القرنية والجفن، وفقدان دائم أو مؤقت للرموش، وتورم الجفن والحساسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة