"خطة البرلمان" تدرس مقترحات تعظيم إيرادات الدولة بالموازنة العامة

الخميس، 01 يونيو 2017 12:05 م
"خطة البرلمان" تدرس مقترحات تعظيم إيرادات الدولة بالموازنة العامة الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن اللجنة تعكف خلال الفترة الحالية على دراسة مقترحات أعضائها، بشأن تعظيم موارد إيرادات الدولة بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017/2018.

 

وأوضح عيسى، لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة ستعقد سلسلة من الاجتماعات مع عدد من الوزراء، منهم وزراء التربية والتعليم والصحة والتعليم العالى والبحث العلمى والمالية والتخطيط، لعرض المقترحات التى ستستقر عليها اللجنة على الحكومة إعمالا لنصوص الدستور.

 

وأوضح رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه لا يمكن أن تتجاهل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان ائتلاف الأغلبية تحت القبة، ائتلاف دعم مصر، فى عرض المقترحات عليه، لافتًا إلى أن تلك المقترحات يجب عرضها على الجميع وإجراء حوار بشأنها للتأكد من مدى إمكانية تطبيقها على أرض الواقع.

 

وكان الدكتور حسين كشف من قبل عن تعديلات محتملة على مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2017/ 2018، بزيادة المخصصات المالية لعدد من الوزارات والقطاعات المهمة والحيوية، التى تمس حياة المواطن بشكل مباشر.

 

ووفقا لتصريحات رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، فإن تلك التعديلات ستطال 5 وزارات بشكل مبدئى، وهى التربية والتعليم، والصحة، والتعليم العالى، والتموين والتجارة الداخلية، والشباب، وقد تطرأ تعديلات جديدة بموازنات وزارات أخرى، بعد إحالة تقارير اللجان النوعية المختلفة عن الموازنة إلى لجنة الخطة والموازنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة