اللعبة الحلوة.. كرويف يغيّر مسيرة خوليت

الأحد، 11 يونيو 2017 06:30 م
اللعبة الحلوة.. كرويف يغيّر مسيرة خوليت خوليت وكرويف
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لديه كل المهارات. وهو لا يخاف من مداعبة الكرة، ويبدو أنه يستمتع بكل لحظة، وفي رأيي هذا ما يجعله لاعب أفضل من مارادونا." هكذا تحدث جورج بيست أسطورة مانشستر يونايتد عن النجم الهولنجى رود خوليت الذى اعتبره أفضل لاعبى العالم، حتى من مارادونا نفسه الذى قاد الأرجنتين للتتويج بكأس العالم.

حكاية خوليت بدأت من آخر نقطة فى الملعب، حيث شارك كليبرو فى بداية مسيرته مع فريق هارلم الهولندى، وبفضل أهدافه الغزيرة بالنسبة للاعب يلعب فى مركز دفاعى لفت أنظار فينورد ودفعه للإسراع في التعاقد معه، وهنا جاء التحول الكبير فى مسيرته حيث وظفه يوهان كرويف مدرب الفريق وقتها في مركز الوسط المهاجم.

وسرعان ما توج خوليت بجائزة أفضل لاعب في هولندا بعد قيادة الفريق للتتويج بالثنائية عام 1984، وبعدها يخوض تجربة قصيرة مع أيندهوفن ومنه إلى ميلان ليقضى 6 سنوات تاريخية من 1987 حتى 1993 وحقق خلالها كل شئ مع جيل ذهبى للروسونيرى وتوج بدورى أبطال أوروبا مرتين والدورى الإيطالى والسوبر الأوروبى وكأس إنتركونتينينتال بجانب يورو 88 مع المنتخب الهولندى وجائزة الكرة الذهبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Haytham farouk

كرويف وخوليت

يوهان كرويف لم يدرب رود خوليت لأن كرويف درب ناديآ واحدآ في هولندا وهو نادي أياكس وخوليت لم يلعب مطلقا لنادي أياكس وهذه الصورة للثنائي في نادي فينورد روتردام عام 1984 حيث تزاملا بالرغم من فارق السن الكبير بينهما .وفي هذا الموسم حصل فينورد علي الثنائية الدوري والكأس الهولندي .تحياتي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة