معلومات يجب أن يعرفها الآباء عن أبنائهم المصابين بالسكر والسمنة

السبت، 17 يونيو 2017 07:00 م
معلومات يجب أن يعرفها الآباء عن أبنائهم المصابين بالسكر والسمنة قياس السكر - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجب على الآباء أن يفهموا أن السمنة لدى الأطفال غالبا ما تكون السبب فى مرض السكر وأمراض أخرى مثل الربو، وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول فى الدم ، والاكتئاب الواضح ..

ووفقا لموقع " only mt health " الطبى قال إن الوقت الزائد فى مشاهدة التلفزيون، وتناول الوجبات السريعة، ولعب ألعاب الفيديو على مدار اليوم مع عدم وجود النشاط البدنى الذى يرفع من  معدلات السمنة وثم هنا يأتى الخوف الكبير من مرض السكر .

وأشار إلى أن الآباء لابد أن يتفهموا ما يلى:

 هناك خطر كبير أن يصاب طفلك بداء السكر من النوع 2 إذا كان لديه السمنة مرتفعة ، وهذا يمكن أن يؤدى إلى أمراض القلب، وأمراض الكلى، وارتفاع ضغط الدم، والبتر أطرافهم والعمى. مجرد قراءة الأمراض مرارا وتكرارا بصوت عال ومحاولة فهم مدى خطورتها يمكن أن يحمى طفلك الصغير.

وأوضح الموقع  أن الإصابة بمرض السكر هو خطر يهدد الطفل مدى الحياة ولا ينتهى من جسده على مدى الحياة ، كما أنه يمكن أن يثير الكثير من المضاعفات والطفل لن يؤدى حياة طبيعية إذا أصيب بمرض السكر بسبب عدم العناية به وبالصحة العامة .

وأشار إلى ضرورة اتباع عدد من الخطوات من أهمها القيام بتمارين، والتوقف عن الوجبات السريعة والجبن البرغر وجلب الطعام الصحى إلى القائمة فى المنزل .

  









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة