الزراعة توافق على إقامة 1907 مشروعا للنفع العام منها 1183 مدرسة

الأحد، 04 يونيو 2017 10:12 ص
الزراعة توافق على إقامة 1907 مشروعا للنفع العام منها 1183 مدرسة الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أن عدد مشروعات المنفعة العامة، التى تمت الموافقة على تخصيص مساحات من الأراضى لإقامتها، منذ بداية العام وحتى الآن بلغت حوالى 1907 مشروعاً على مستوى الجمهورية.

وأشارت الوزارة فى بيان لها اليوم الأحد،  إلى أن المشروعات التى تم إصدار الموافقات لها، من بينها حوالى 1183 مدرسة تعليم أساسى وثانوى فنى وعام ومعهد أزهرى، فضلاً عن 305 محطات صرف ومعالجة ومد خطوط للصرف الصحى فى القرى بالمحافظات المختلفة.

وأوضح البيان أن ضمن المشروعات التى تم الموافقة على تخصيص مساحات لها بالتنسيق مع الجهات صاحبة الشأن، 61 مركز شباب ونادى رياضى، و61 وحدة صحية وبيطرية واسعاف وطب أسرة، و13 مبنى إدارى ومجمع مصالح وخدمات، 8 مبانى للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، كذلك 29 محطة توزيع كهرباء وتخفيض الضغط، و9 مكاتب للبريد.

 من جهته قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن ذلك يأتى فى إطار تحفيف العبء عن كاهل المواطنين، والمساهمة فى خطط الدولة وتوجهاتها، فى التيسير على المواطنين وإتاحة الخدمات لهم، خاصة فى المناطق النائية، والمساهمة أيضاً فى علاج أزمة زيادة كثافة الفصول والطلب على زيادة عدد المدارس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة