دراسة: ممارسة التمارين أثناء الحمل تقلل فرص الولادة القيصرية بمقدار 10%

الخميس، 20 يوليو 2017 03:00 م
دراسة: ممارسة التمارين أثناء الحمل تقلل فرص الولادة القيصرية بمقدار 10% الحمل
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون أن ممارسة التمارين أثناء الحمل آمنة للأطفال الرضع، ويمكن أن تقلل من فرص المرأة فى الحصول على عملية قيصرية بمقدار 10%.

 

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، الأمهات اللاتى يمارسن التمارين الرياضية، مثل التمارين الرياضية أو المشى أو استخدام آلة الدراجة، وأكل نظام غذائى صحى، من الأرجح أن يلدن طفلهن بشكل طبيعى.

 

وأوضح الباحثون فى الدراسة التى شملت على 12500 امرأة فى 16 بلداً، أن نحو واحدة من كل أربع ولادات فى المملكة المتحدة تعتمد على القيصرية، على الرغم من أنها تعتبر آمنة جداً، يمكن أن تحمل خطر حدوث مضاعفات، وتشمل: العدوى، والنزيف المفرط والأضرار المحتملة للأجهزة المحيطة، وهناك أيضاً مخاطر على الطفل، وتشمل مشاكل فى التنفس، على الرغم من أن هذه عادة ما تتحسن فى غضون أيام قليلة.

 

وأكد الباحثون من جامعة كوين مارى فى لندن، أن النساء التى تتبع النظام الغذائى الجيد وتمارس الرياضة مثل المشى خلال فترة الحمل كانوا أقل عرضة للولادة القيصرية أو اكتساب الوزن الزائد، كما أنهن أقل عرضة للإصابة بمرض السكرى أثناء الحمل بنسبة 24%.

 

وقد وجدت الأبحاث السابقة أن 47% من النساء يزيد وزنهن بطريقة كبيرة خلال الأشهر التسعة الأولى من حملهن، يعرضهم لاحتمال الولادة القيصرية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة