غرفة التجارة الألمانية: أسلوب ترامب سيؤدى إلى حرب تجارية مع أمريكا

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 06:09 م
غرفة التجارة الألمانية: أسلوب ترامب سيؤدى إلى حرب تجارية مع أمريكا ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 حذرت غرفة التجارة الألمانية من أن الأسلوب الحالى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب سيؤدى إلى إشعال حرب تجارية بين البلدين، مؤكدة أن الشركات الألمانية من بين أكبر مقدمى الوظائف بالولايات المتحدة الأمريكية.


وقال رئيس العلاقات الخارجية بالغرفة فولكر تراير: "نعيش فى عالم لا يمكن أن نستبعد منه وقوع حربا تجارية"، وأعرب عن قلقه من رغبة الإدارة الأمريكية التعامل على أساس العجز التجارى الأمريكي.


يشار إلى أن خلافات تجارية يتوقع أن تسيطر على قمة العشرين التى تستضيفها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بمدينة هامبورج الأسبوع الحالى والتى يحضرها ترامب والرئيس الصينى شى جينبينج والذى يتوقع أن يشهد بدايات حرب تجارية بسبب استهداف ترامب للصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وحذر ترامب من فرض ضريبة تصل إلى 35 فى المائة على صادرات السيارات الألمانية من طراز بى إم دبليو بسبب خطط الشركة لبناء مصنع جديد لسياراتها فى المكسيك لتصدير إنتاجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية.


وتقول ميركل إنها ستعمل على التوصل إلى حلول وسط مع ترامب فى القمة لكن الخلافات التجارية الأساسية لا تزال موجودة بسبب قرار ترامب الانسحاب من الاتفاق الموقع فى 2015 حول محاربة الاحتباس الحراري.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة