الداخلية تحاصر مافيا "الآثار".. إحباط تهريب 23 قطعة أثرية نادرة بينها تماثيل لألهة فرعونية.. والقبض على أمين شرطة نقب أسفل منزله.. والتحفظ على نقوش فرعونية بحوزته وسرداب يؤدى لمعبد أثرى

الخميس، 10 أغسطس 2017 03:00 ص
الداخلية تحاصر مافيا "الآثار".. إحباط تهريب 23 قطعة أثرية نادرة بينها تماثيل لألهة فرعونية.. والقبض على أمين شرطة نقب أسفل منزله.. والتحفظ على نقوش فرعونية بحوزته وسرداب يؤدى لمعبد أثرى الداخلية تحاصر مافيا "الآثار"
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربات أمنية متلاحقة، توجهها وزارة الداخلية لمافيا الإتجار بالكنوز الآثرية، والعابثين بالتاريخ، الذين دأبوا على التنقيب عن الآثار واستخراجها لتهريبها للخارج وبيعها، مهدرين ثروات البلاد الحضارية والتاريخية بحثاً عن المال، فى حين أن ثمن هذه القطع الأثرية لا يساويه كنوز.

اثار
اثار

 

وفى هذا الإطار، تمكنت أجهزة الأمن بإشراف اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية للحراسات، من ضبط 23 قطعة أثرية نادرة بحوزة موظف بالسكة الحديد قبل تهريبها بينها قطع نادرة.

 ووردت معلومات لوحدة مباحث سياحة وآثار المنيا، مفادها حيازة "أحمد .ش" 45 سنة موظف بالسكة الحديد ومقيم سمالوط المنيا، لعدد من القطع الأثرية وعرضها للبيع مقابل مبالغ مالية باهظة.

وتم استئذان النيابة العامة بتفتيش منزل المتهم، حيث تم العثور على 23 قطعة أثرية بينها تمثال من البرونز لإله حربوقرات الثانى في وضع الجلوس، و6 تماثيل من البرونز للإله أوزير يرتدى تاج طوله 7 سم و6 تمائم من البرونز مختلفة الأشكال والأحجام و6 قطع من الحلى تلبس لباليد من الزجاج الأزرق وعدد قرط من الفضة وتميمة من العاج وتمثال من العاج يرجعون للعصر الفرعونى، ورأس تمثال من العاج على شكل تمثال فرعونى، وبعرض المضبوطات على لجنة أثرية من آثار المنيا قررت بأثريتها وإنها لاتقدر بثمن.

تم التحفظ على المضبوطات وتقنين الإجراءت والعرض على النيابة العامة تحت إشراف اللواء مصطفى أنسي مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.

ولم يتوقف دور العيون الساهرة عند هذا الحد، وإنما نجحت شرطة السياحة والآثار فى ضبط أمين شرطة بحوزته قطع أثرية نادرة، عقب تنقيبه عنها أسفل منزله فى سوهاج.

ووردت معلومات للواء مصطفى أنسى، مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، تفيد بتنقيب أمين شرطة عن الآثار أسفل منزله بقرية "كوماش فاو" التابعة لمركز طما فى سوهاج.

وتوصلت تحريات اللواء هشام قدرى، مدير مباحث السياحة إلى صحة المعلومات الواردة، فأوفد مأمورية أمنية بقيادة العقيد أحمد رفعت مدير مباحث سوهاج داهمت منزل المتهم بعد تقنين الإجراءات، وألقت القبض عليه.

وعُثِرَ بالمنزل على حفرة بقطر 2 متر وعمق 3 أمتار، تنتهى بسرداب، يليه جدار من الحجر الجيرى الأثرى عليه نقوش وزخارف فرعونية، كما تبين أنه اكتشاف أثرى عبارة عن جزء من مقصورة معبد.

ووجه اللواء عمر عبد العال، مدير أمن سوهاج، بتحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لتولى التحقيق.

وأكدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية عزمها على المضى فى ملاحقة كافة صور الخروج عن القانون، وملاحقة العابثين بحضارة مصر، والتصدى بحسم لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الوطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة