أكرم القصاص - علا الشافعي

انعقاد مؤتمر مستشفى الجلاء بعنوان "طرق العلاج الحديثة لمشاكل الدورة الشهرية"

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 11:52 ص
انعقاد مؤتمر مستشفى الجلاء بعنوان "طرق العلاج الحديثة لمشاكل الدورة الشهرية" جانب من المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اليوم بالقاهرة المؤتمر السنوى السابع لمستشفى الجلاء التعليمى تحت عنوان " طرق العلاج الحديثة لمشاكل واضطرابات الدورة الشهرية".

DSC_0188

وقال الدكتور محمد مراد يوسف استشاري أمراض النساء والتوليد، ومدير مستشفى الجلاء التعليمى ، فى تصريح خاص لــ "اليوم السابع "إن المؤتمر فرصة لالتقاء أطباء مستشفى الجلاء مع أساتذة الجامعات المصرية المختلفة لتبادل الخبرات والمعلومات المتعلقة بأمراض النساء والتوليد .

 

وأضاف أن المؤتمر يناقش عددا من الموضوعات أهمها النزيف الرحمي والذي يمثل نسبة كبيرة من المترددات على عيادات أمراض النساء ، وطرق علاجه في الأعمار المختلفة، كما ناقش المؤتمر طرق علاج البطانة الرحمية المهاجرة ، وحالات تأخر الإنجاب .

DSC_0199

شارك في المؤتمر حوالي 150 طبيبا أمراض نساء وتوليد.

وقال إن مستشفى الجلاء تعتبر من أقدم المستشفيات التخصصية في مجال أمراض النساء والتوليد على مستوى الشرق الأوسط ، وتقوم بتقديم الخدمات الصحية المتعلقة بالمرأة والطفل بكل أنواعها ، حيث يوجد بها أقسام تخصصية للمناظير الجراحية، والإخصاب المساعد، وعلاج السلس البولي في السيدات ،وتنظيم الأسرة ومتابعة الحمل ، والكشف المبكر عن الأورام ، موضحا أنه توجد وحدة لطب الجنين بجانب قسم كبير للأطفال حديثي الولادة، وقسم رعاية للأطفال ،وهى معترف بها لتدريب الأطباء من الكلية الملكية البريطانية لجراحي أمراض النساء والتوليد.

DSC_0200

وأضاف أن المستشفى تقوم باستقبال حوالي 20 ألف ولادة سنويا، وأن الولادة القيصرية زادت نسبتها إلى 52 % فى مصر ، وهذه النسبة عالية جدا طبقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية، مؤكدا أن المستشفى تستقبل دائما الحالات الصعبة من السيدات .

 

وأشار إلى أن المستشفى تضم 320 سريرا و12  غرفة عمليات كبرى ، و5 غرف عمليات ولادة ، وتضم المستشفى قسما لجراحة الأطفال ولدينا 30 حضانة.

 
 
د-محمد-مراد-يوسف
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة