بالصور.."الرقاق" .. أشهر وجبات الأسايطة في أول أيام عيد الأضحى

الأحد، 27 أغسطس 2017 03:37 م
بالصور.."الرقاق" .. أشهر وجبات الأسايطة في أول أيام عيد الأضحى الرقاق
أسيوط ـ محمود عجمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، بدأت محلات المخابز في إنتاج كميات كثيرة من "الرقاق البلدي" تتناسب مع احتياجات المواطنين؛ إذ تعد صينية الرقاق باللحم، من أشهر الوجبات المفضلة لأبناء محافظة أسيوط، خلال أيام الاحتفال بالعيد.


 

 يقول حسانين عبد الرحمن أحمد، صاحب مخبز ، بمدينة أسيوط، لـ"اليوم السابع": إنه مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، تتجه الأسر في مختلف قري ومراكز المحافظة لشراء "الرقاق" نظرًا لاعتبارها الوجبة المفضلة لأبناء الصعيد عقب الانتهاء من صلاة العيد.

وأضاف"عبدالرحمن" شهدت أسعار "الرقاق" ارتفاعاً ملحوظاً مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، ليباع الكيلو من 13 جنيها إلي 15 جنيها بزيادة 3 جنيهات عن العام الماضي، وذلك نتيجة لزيادة أسعارالدقيق والمواد البترولية في الآونة الأخيرة .

وأشار علي عبدالرحيم "فران مخبوزات"، لـ"اليوم السابع" إلى إنه مع اقتراب عيد الأضحى المبارك يعكف علي إنتاج "الرقاق" داخل المخبز، إذ يقوم بتقسيم العجينة علي شكل كرات صغيرة ثم فرد العجينة بواسطة أداة فرد العجين حتى يصبح العجين رقيقاً،  ثم وضعها علي الصاج وإدخالها الفرن حتي تنضج.

وأوضح "عبدالرحيم" إلي ساعات العمل داخل المخبز تزيد لإنتاج كميات كبيرة من الرقاق، نظرا لإقبال المواطنين علي إعداد وجبة "الرقاق باللحمة" في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ويقول مصطفي عبدالحميد، موظف بأسيوط، إنه يحرص علي شراء "الرقاق" مع اقتراب عيد الأضحى، وإعداد صينية الرقاق باللحم، كوجبة شعبية مرتبطة بأول أيام العيد لسهولة هضمها.

 

المحلات-تعرض-الرقاق
 

 

المخابز-تبدء-في-انتاج-الرقاق

 

دهان-عجينة-الرقاق-بالسمنة-والدقيق
 

 

طفلة-يمسك-بيده-الرقاق

 

طفل-يمسك-الرقاق
 

 

عجينة-الرقاق-قبل-ادخالها-الفرن
 

 

فران-يقوم-بصناعة-الرقاق--(2)

 

فران-يقوم-بصناعة-الرقاق--(3)

 

فران-يقوم-بصناعة-الرقاق--(6)
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة