هانى الناظر: الثنايا فى الأجسام الممتلئة الأكثر عرضة للبكتيريا

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 06:00 ص
هانى الناظر: الثنايا فى الأجسام الممتلئة الأكثر عرضة للبكتيريا التينا الملونة - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فصل الصيف من أكثر الفصول التى تنتشر فيها الفطريات والبكتيريا والفيروسات بصورة عامة، وذلك نتيجة الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة مع الرطوبة المرتفعة، وتنتشر أنواعها المختلفة فى جسم الإنسان وتظهر فى الأمراض الجلدية على اختلاف أنواعها والتى تسبب آلامًا شديدة.

وقال الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، رئيس المركز القومى للبحوث سابقًا، إن أبرز أنواع الفطريات التى تصيب الإنسان، تتضمن الفطريات التى تصيب الأطفال فى فروة الرأس وتظهر فى مساحات مستديرة يقع فيها شعر الرأس وتتكون معها القشور وتسمى مرض "القراع" وعلاجها وضع مضادات للفطريات، وتسبب رائحة كريهة عادة فى فروة الرأس بسبب انتشار القشور.

وأضاف: "النوع الآخر من الفطريات هى فطريات التينيا متعددة الألوان تظهر فى الرقبة والكتف والظهر على ألوان متعددة البيضاء أو البنى أو البمبى وعلاجها وصف مضادات للفطريات التى تقضى عليها تمامًا.

كما أن هناك فطريات تينيا الأظافر وتظهر فى الأظافر بلون أخضر زيتونى وهى مؤلمة جدًا عند الإصابة بها وتأتى عادة بسبب استخدام السيدات للمياه والصابون الذى يحتوى على الكيماويات الضارة للجلد، وعلاجها يستمر لفترات زمنية طويلة تتراوح ما بين 3 إلى 4 شهور .

وأكد الناظر أن هناك فطريات مناطق الثنايا التى تنتشر بين الفخذين نتيجة الاحتكاك ودرجات الحرارة الشديدة مع الرطوبة، وإصابات أسفل الثديين عند السيدات، أو فطريات ما بين أصابع القدمين، وجميعها تتنوع فى أسبابها وعلاجها الشائع هى مضادات الفطريات وفقًا لما يتناسب مع كل منطقة بالجسم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة