أطعمة وفاكهة بلاش تاكلها على معدة فاضية.. أهمها الموز

الخميس، 07 سبتمبر 2017 08:00 ص
أطعمة وفاكهة بلاش تاكلها على معدة فاضية.. أهمها الموز اطعمة - صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى"، بعض الأطعمة  لا يفضل تناولها على معدة فارغة،  منها الخيار، فعند تناوله على معدة فارغة  يسبب آلام فى المعدة وانتفاخ البطن أو حرقة فى المعدة، وأيضا  الموز  فهو غنى بالمغنيسيوم إذا كنت تأكله على معدة فارغة يرفع مستويات المغنيسيوم فى الدم الذى يكون ليس جيدا لصحة القلب.

وحسب ما جاء فى التقرير، فإن تناول الأطعمة الغنية بالسكر على معدة فارغة يمكن أن يرفع مستويات الأنسولين ويشكل عبئا على البنكرياس فى الصباح، وهذه العادة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بمرض السكر، أما بالنسبة لتناول الطماطم على معدة فاضية فتسبب قرحة المعدة بسبب وجود حمض التانيك الذى يسبب الحموضة.

كما جاء فى التقرير أنه بالنسبة للمشروبات الغازية على معدة فارغة فيمكن أن تقلل الدورة الدموية إلى المعدة، لأنها تضر الأغشية المخاطية وهذا يبطىء عملية الهضم، أما بالنسبة لتناول الأطعمة الحارة فى الصباح فتكون سيئة جدا للجهاز الهضمى ، لأنها تعمل على إثارته وتؤدى إلى الحموضة .

وفى المقابل هناك أطعمة أخرى صحية يمكن تناولها على معدة فارغة منها الشوفان والبطيخ والتوت والعسل والمكسرات فهى بدائل آمنه إذا كنت ترغب فى تناولها على معدة فارغة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد

اى كلام

يعنى افطر بطيخ ولا شوفان . كل مركز للتغذيه بيبحث على مزاجه .عايزين الابحاث اللى تتماشى مع شعبنا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة