السلطات الأفغانية تحبط تنفيذ عملية إرهابية فى إقليم نانجرهار

الخميس، 25 يناير 2018 11:28 ص
السلطات الأفغانية تحبط تنفيذ عملية إرهابية فى إقليم نانجرهار الشرطة الأفغانية ـ صورة أرشيفية
كابول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحبطت قوات الأمن الأفغانية اليوم الخميس، تنفيذ عملية إرهابية كانت تستهدف منطقة جلال آباد فى إقليم نانجرهار بشرق أفغانستان، وذلك بعد يوم واحد من الهجوم المنسق الذى استهدف مقر منظمة (انقذوا الطفولة) بنفس المدينة وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 25 آخرين.

ونقلت وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية عن مسئولين محليين - لم تسمهم - القول إنه تم اعتقال مشتبه به على صلة بالمخطط الإرهابى الكبير الذى كان من المخطط تنفيذه فى مدينة جلال آباد، مشيرين إلى أنه أحد أعضاء حركة (طالبان)، وتمكنت عناصر الاستخبارات من توقيفه أثناء محاولته نقل أسلحة ثقيلة للمدينة من أجل تنفيذ الهجوم.

وأضاف المسئولون أن المشتبه به اعترف بنقله الأسلحة إلى رفاقه لتنفيذ الهجوم.

ولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة الأفغانية ومن بينها طالبان على تصريحات المسئولين الأفغان حتى الآن.

من ناحية أخرى أدانت وزارة الخارجية الباكستانية الهجوم الذى استهدف منظمة "أنقذوا الأطفال" فى إقليم نانجرهار بشرق أفغانستان، والذى أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 25 آخرين.

ونقلت وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية اليوم الخميس، عن محمد فيصل المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية، قوله إن إسلام آباد تدين الهجوم الإرهابى فى منطقة جلال آباد، معربا عن قلق بلاده إزاء توسع تنظيم داعش فى أفغانستان.

وصرح مسئولون أفغان أمس الأربعاء، بأن عناصر مسلحة نظمت هجوما منظما استهدف منظمة "أنقذوا الأطفال" غير الحكومية، وبدأ الهجوم بسيارة مفخخة اقتحمت بوابة مقر المنظمة، فى محاولة من العناصر المسلحة لإفساح المجال لمسلحين للدخول إلى مجمع المنظمة وتأمين مواقعهم استعدادا لصد القوات الأمنية.

وأسفر الهجوم عن مقتل أربعة أشخاص، من بينهم اثنان من طاقم حراسة المنظمة، وإصابة 25 آخرين، فيما تمكنت القوات الأمنية من تصفية أربعة مسلحين وإنهاء حصار المنظمة.

من جانبها أعلنت منظمة "أنقذوا الأطفال" تعليق عملها فى أفغانستان عقب الهجوم، وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابى مسئوليته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة