أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا يحدث للجسم عند تناول الكثير من الفيتامينات؟

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 11:00 م
ماذا يحدث للجسم عند تناول الكثير من الفيتامينات؟ تناول الفيتامينات بصورة كبيرة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفر الفيتامينات تعزيزات للصحة والجسم ولا يمكن للطعام وحده توفيرها، ولكن في السنوات الأخيرة أثبت العلماء ضرورة تناول مكملات إضافية لإضفاء فوائد الصحة الكاملة للجسم.

ولكن هل كل تلك المكملات الغذائية الموجودة حاليا لها أهمية وهل من الممكن تناول الكثير من الفيتامينات، نعرف فى التقرير التالى حقيقة تناول الكثير من جرعة الفيتامينات، وفقا تلقرير موقع "healthyeating".

والاعتقاد الشائع أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن يميلون إلى العيش حياة أطول وأكثر صحة، ولكن عندما يتم توفير هذه العناصر الغذائية فى شكل مكملات غذائية، فإنه لا يزال غير واضح ما إذا كان لها نفس التأثير.

وبالطبع تساعد الفيتامينات المتعددة في تعويض الشخص عن بعض أوجه القصور في النظام الغذائي ، خاصة إذا لم يحتوى نظامه الغذائى على  مجموعات غذائية معينة مثل اللحوم أو منتجات الألبان، كما أن هناك بعض الحالات التى تعانى من اوجه قصور مثل المرضى المعرضين لخطر الإصابة بهشاشة العظام يجب وصف جرعات من  الكالسيوم وفيتامين د لتعويض كميات الكالسيوم ولكن تحت توصيات الطبيب.

معظم الفيتامينات والمعادن وفقا لتقرير لن تسبب أي ضرر، ولكن لان المكلات الغذائية فى النهاية تقع ضمن قائمة الأدوية التى تحتاج اشراف طبى فأن الاعتدال فى تناولها أصح وأمن على الصحة، لأن تناول جرعات أعلى من الموصى بها يمكن أن يزيد من خطر التعرض لمضاعفات صحية على القلب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة