4 نصائح لحماية عينيك من أضرار الشاشات وأشعة الشمس

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 10:00 م
4 نصائح لحماية عينيك من أضرار الشاشات وأشعة الشمس صحة العين - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العين من أكثر أجهزة الجسم تعقيداً وتتطلب العناية بقدر الإمكان لمنع الضرر، من خلال هذه النصائح البسيطة يمكنك حماية عينيك من الأضرار المختلفة، بحسب ما ذكر موقع "Health positive".

415EB32F00000578-4597268-image-a-8_1497296201037

 

1- احمى عينيك من ضوء الآشعة فوق البنفسجية

الآشعة فوق البنفسجية من المخاطر الرئيسية التي تسبب الشيخوخة المبكرة للعيون وكذلك أمراض مثل إعتام عدسة العين وسرطان الجلد، ونحو 60% من التعرض للأشعة فوق البنفسجية يأتى من أشعة الشمس المباشرة، لكن يمكنك أيضا الحصول عليها من الانعكاسات من الأرض والماء والزجاج، وأفضل حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية هى ارتداء النظارات الشمسية التى لها عامل حماية من الشمس جيد بالإضافة إلى ضمان حماية الأشعة فوق البنفسجية على الجزء الأمامى والخلفى من العدسات.

5b6d62c90ce5f51e008b51ef-1920-960

 

2- احمى عينيك من ضوء الشاشات

الضوء الأزرق البنفسجى خطير بشكل خاص فى العصر الحديث، حيث إن التحديق فى الشاشات الساطعة طوال النهار وفى وقت متأخر من الليل يمكن أن يؤدى إلى تلف خلايا شبكية العين لأنها تتعرض لضوء أزرق ضار، وهذا الضوء يمكن أن يساهم فى شيخوخة عينيك المبكرة، لذا يمكنك حماية عينيك من هذا الضوء عن طريق ارتداء العدسات التى تحمى ضد الضوء الأزرق البنفسجى.

صحة العين 1
صحة العين 

 

3- تحكم فى إجهاد العين

هناك خطر آخر للنظر إلى الشاشات هو خطر متلازمة رؤية الكمبيوتر (CVS) الذى يسبب إجهاد العين والصداع وتقرح العينين، وتشوش الرؤية، لتجنب هذا فمن الأفضل أن تأخذ فترات راحة منتظمة من نشاط الشاشة. يمكنك أيضًا تقليل تباين الشاشة والسطوع للمساعدة فى تقليل المخاطر.

 

4- النظام الغذائى المناسب لصحة العين

يمكن أن تؤثر السمنة وعدم ممارسة الرياضة بالإضافة إلى تناول نظام غذائى غير صحى على عينيك، حيث تساعد بعض المغذيات والفيتامينات فى الوقاية من إعتام عدسة العين، لذا من الأفضل تناول نظام غذائى متوازن وممارسة الرياضة بانتظام. واختبر عينيك مرة واحدة على الأقل كل عامين للتأكد من الحفاظ على صحتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة