س وج.. ما لا تعرفه عن الانزلاق فى الفقرات القطنية

الخميس، 01 نوفمبر 2018 06:00 م
 س وج.. ما لا تعرفه عن الانزلاق فى الفقرات القطنية انزلاق الفقرات القطنية - صورة ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألم شديد في أسفل فقرات الظهر يصاحبه عدم القدرة على الحركة وأيضا عدم القدرة على ممارسة الحياة بشكل طبيعي، هذا ما يطلق عليه الانزلاق في الفقرات القطنية، وخلال هذا التقرير سنتعرف على كل ما يخص هذه الفقرات.

أوضح التقرير المنشور عبر موقع "orthoinfo"، أن الانزلاق المتواجد في الفقرات القطنية يكون مكانه في أسفل الظهر، ويشكل خطرا كبيرا على الأشخاص المصابين به.

يعني ايه انزلاق في الفقرات القطنية؟
 

أشار التقرير، إلي أن الانزلاق في الفقرات القطنية، هو تحريك في أحدي فقرات عظام العمود الفقري إلى الأمام وتتحرك خارج مكانها، ويكون مكان الفقرات القطنية هو آخر الظهر.

الفقرات القطنية

ما هي أعراض الإصابة بالانزلاق في الفقرات القطنية؟
 

ويكون الألم شديد في أسفل الظهر، وقد يصل الأمر لصعوبة في التحرك لدي الشخص المصاب بالانزلاق في الفقرات القطنية، وعدم القدرة علي وضع القدمين في الأرض،  وهذه هي الأعراض المتعارف عليها، ولكن شدة الألم في بعض الأحيان تكون خفيفة والبعض الآخر تكون شديدة.

ما  هي طريقة تشخيص الإصابة بالانزلاق في الفقرات القطنية ؟
 

يمكنك التشخيص عند إجراء بعض الأشعات التي تفيد في  تصوير الظهر، وتحديد الانزلاق، ويطلق عليه اشعة الـ"x_ray" وبعدها في حالة وجود مشكلة للتوضيح الأدق، عليك اجراء رنين مغنطيسي علي الظهر.

ما هو علاج الانزلاق في الفقرات القطنية؟
 

يكمن علاج الانزلاق في الفقرات القطنية إلي جزئين الأول العلاجي ويتطلب أخذ بعض المسكنات واتباع بعض الأساليب اليومية التي تساهم بشكل كبير في التخلص من تلك الأزمة، وفي حالة عدم الاستجابة للعلاج يكون الخيار الأكيد هو عملية جراحية لإعادة الفقرة التي تعرضت للتحرك.

الانزلاق في الفقرات القطنية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة