"يمكن ما نحب بعض بس ما فينا ما نحب فيروز".. فنانون يحتفلون بميلاد جارة القمر الـ83.. إليسا: "مش عنا استقلال بس الأكيد إنو عنا فيروز".. نجوى كرم: "عيدك عيد الأعياد".. ونيشان: "تعيشى قد ما بيلبقلك".. صور

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 02:30 م
"يمكن ما نحب بعض بس ما فينا ما نحب فيروز".. فنانون يحتفلون بميلاد جارة القمر الـ83.. إليسا: "مش عنا استقلال بس الأكيد إنو عنا فيروز".. نجوى كرم: "عيدك عيد الأعياد".. ونيشان: "تعيشى قد ما بيلبقلك".. صور السيدة فيروز
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"هى الأغنية التى تنسى دائما أن تكبر، هى التى تجعل الصحراء أصغر، وتجعل القمر أكبر"، هكذا تغزل الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، فى الفنانة الكبيرة فيروز، جارة القمر، كما يحب أن يلقبها جمهورها ومحبوها، فيروز صاحبة الصوت الملائكى، تربعت على عرش الغناء العربى، لسنوات طويلة ومازلت حتى يومنا هذا.

 

السيدة فيروز

 

السيدة فيروز

 

فيروز المطربة التى لم ترتدِ منذ نصف قرن سوى صوتها، وكلما صمتت تركتنا للبرد، كأنها تغنى لتكسونا، رفيقة الليالى الموحشة، فشكلت بصوتها أنسا للوحدة، ودفئا فى برودة الشتاء، ونورا لظلمة الليل الكاحلة، الفنانة التى شكلت مدرسة خاصة بها بأغانيها، وصوتها العبقرى.

الترند اللبنانى
 

 

تحتفل فيروز ومعها العالم العربى، اليوم الأربعاء، بعيد ميلادها 83، إذ أن جارة القمر من مواليد 21 نوفمبر 1935، وهو ما دعا جمهورها لتهنئتها بعيد ميلادها، متمنين ليها سنين مديدة فى صحة وقوة، لتظل رمزا لما يمكن أن تكون عليها الموسيقى وتأثيرها القوى الناعم.

الفنانة اللبنانية إليسا، كانت من أوائل المهنئين، للسيدة فيروز بعيد ميلادها، فغردت: "يمكن مش دايما عنا استقلال... بس الأكيد إنو دايما عنا فيروز، عقبال كل سنة.. يوم فيروز".

اليسا
اليسا

 

وهنأتها الفنانة التونسية الكبيرة هند صبرى، وقالت :"يوم فيروز ست الدنيا، فيروز"، وغرد الفنان زين العمر قائلا: "يمكن ما نحب بعض بس ما فينا ما نحب فيروز فيروز هي لبنان الحلو"، وقالت الفنانة نجوى كرم: "عيدك عيد الأعياد"، وفيما قال الملحن اللبنانى، "عندما أراد الله أن يخصّ لبنان، أهداه فيروز... ينعاد علينا بوجودك". 

وكتب الإعلامى نيشان: "فيروز.. تعيشى قد ما بيلبَقلِك"

زين العمر
زين العمر

 

هند صبرى
هند صبرى
2
4
 
5
 

"فيروز"، "ست الدنيا"، "عيد الدنى"، "يوم فيروز" هاشتاجات دشنها رواد تويتر، للاحتفاء بعيد ميلاد، السيدة فيروز، مستعيدين أبرز ذكرياتهم وحنينهم لأول مرة تسلل صوتها الدافئ لآذانهم وسماعهم أغانيها المميزة والمختلفة.

"الملهمة"، "القيثارة"، "صوت الحب"، "جوهرة لبنان"، "صوت الصباح"، "سطوة الإحساس" "أرزة لبنان"، جزء من الألقاب التى منحها مرتادو موقع التواصل للسيدة فيروز، متداولين أبرز أغانيها: "وحدن، أعطنى الناى وغنى، كيفك ، ونسم علينا الهوا" وصور نادرة لها فى فترات شبابها ومسرحياتها الغنائية.

وغردت مدونة :"فيروز مش صدفة يكون عيدك مع عيد الوطن لأنو إنتى الوطن"، وغرد آخر :" من أجمل الأشياء اللي بحسد لبنان عليها .. لكن بجد هى شئ ولا في الأحلام فيروز صوت من الجنة كل عام وهي بخير".

جارة القمر
جارة القمر

 

وقال مدون :" فى 21 نوفمبر ولدت أسطورة الغناء ولد أجمل صوت ولد الابداع والحب ولد كل شيء جميل كل عام وانتي الحب كل عام وانتي بخير ويارب يبقى هالصوت العذب كل الأعوام موجود، كل سنة بحبك أكتر من سنة".

وغردت مدونة :" وفي عصرنا المظلم يشق لنا صوتها ممر الضوء ويعيدنا أنقياء، يجعلنا نسترد النقاء لنكتشف، بقوة النقاء وحدها، كل ما يجمعنا بالينابيع الأصلية، كل ما يربطنا بالخير، كل ما يشدنا بعضاً إلى بعض"، وتابع آخر :" صوتها ناقوس الحب العتيق، يفرّقنا ويلمّنا ويجمعنا أفراداً وقبائل، يمزجنا ويطوقنا ويلهمنا ويباركنا ويذهلنا ويغرينا بالحياة! أيتها المجرة الممتلئة شموساً وحباً، لنا يومُك ولك أيامنا كلها.. أعطِنا (حُبَ) يومنا واقذفي بنا إلى الضوء، إلى الحياة"، وتغزل آخر فيها قائلا :" "بعض الأصوات سفينة وبعضها شاطىء وبعضها منارة، وصوت فيروز هو السفينة والشاطىء والمنارة، هو الشعر والموسيقا والصوت، والأكثر من الشعر والموسيقى والصوت، حتى الموسيقى تغار منه".

عيد ميلاد فيروز
عيد ميلاد فيروز

 

وفيروز من مواليد 21 نوفمبر 1935، اسمها الحقيقي «نهاد رزق وديع حداد»، قدمت مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخوه منصور الرحباني المعروفين بالأخوين رحباني العديد من الأغاني والأوبريهات، وبدأت الغناء وهى في سن الخامسة، ولاقت رواجاً واسعاً في العالم العربي والشرق الأوسط والعديد من دول العالم ومن أفضل الأصوات العربية ومن أعظم مطربي العالم ونالت جوائز وأوسمة عالمية.

تغريدات فى عيد ميلاد فيروز
تغريدات فى عيد ميلاد فيروز

 

فيروز
فيرو









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة